تقام مباريات الأسبوع التاسع من بطولة لبنان لكرة القدم يومي السبت والأحد. مباراتا السبت هادئتان نسبياً، ورباعية الأحد حسّاسة وحامية، بينها قمّة العهد المتصدر والنجمة الوصيف، و«دربي» يجمع الحكمة والراسينغ

إبراهيم وزنه
كيف يبدو مشهد الأسبوع الكروي المحاط بضغوط من مختلف الأصناف والعيارات؟
الأهلي × الإصلاح (صيدا ـ 2.15)

يحلّ الإصلاح (العاشر برصيد 6 نقاط) غداً، ضيفاً على جاره الصيداوي الأهلي (ثاني عشر بـ5 ن)، والمضيف مشغول بترتيب صفوفه بعد تقديم مدربه (للأسبوع الثامن فقط) العراقي بهاء سالم استقالته لأسباب خاصة، على أمل أن «يركلجها» فؤاد سعد في الأسبوع العاشر. ويغيب عن الضيف صانداي (أصيب بكسور ورضوض جرّاء حادث سير) ومحمد الفاعور (موقوف)، فهل تؤدي الظروف الضاغطة إلى مفاجأة ما؟

المبرة × الساحل (البلدي ـ 4.30)

يلتقي المبرة (ثامن بـ7 ن) مع شباب الساحل (سادس بـ9 ن)، وكلاهما تحت قيادة عراقية. الأول استفاق أخيراً مع إحراز أول فوز له في البطولة، والثاني استدرك طريقه وأسلوبه المتجدد، وإحراز كامل النقاط هو هدف صريح للمدربَين يونس حسون وعباس مجبل. المبرة بكامل صفوفه، لكنّ الساحليين سيفتقدون موسى حجيج ومحمد حلاوي (موقوفان). المباراة منقولة تلفزيونياً.
■ مباريات الأحد: جميعها تنطلق 2:15

الصفاء × الغازية (الصفاء)

يستضيف الصفاء المصدوم ببقائه خارج المربع الذهبي(خامس بـ12 ن) شباب الغازية (تاسع بـ6 ن)، ويأمل الصفاويون بعد خسارتين متتاليتين أمام الأنصار والعهد طرد «النحس» التهديفي الذي يلازمهم، وبالتالي التعويض على أمل استعادة صورتهم المعهودة منذ 3 مواسم، وخصوصاً مع عودة المصابَين خضر سلامي ونور منصور والموقوف تشارلي، فيما يتطلع أبناء الغازية بصفوفهم المكتملة لقطف ولو نقطة، مع إدراكهم صعوبة المهمة على ملعب الصفاء تحديداً.

الراسينغ × الحكمة (جونيه)

تحت عنوان «الدربي» المصحوب بالندية والحساسية، يتقابل الراسينغ (رابع بـ16 ن) مع الحكمة (حادي عشر بـ6 ن). «الأبيض» المتميز دفاعاً (اهتزت شباكه 6 مرات فقط) سيلعب للفوز من دون التأثّر بغياب هدّافه جونيور. و«الأخضر»، مستعيداً موقوفيه ومصابيه، والمرتبك دفاعاً (دخل مرماه 15 هدفاً)، متحفز للتعويض. ورغم فارق المراكز والنقاط ستكون المباراة حامية وصعبة على التكهن.

النجمة × العهد (ملعب صيدا)

هي «قمّة الذهاب» بامتياز. النجمة (ثانٍ بـ19 ن) والعهد متصدّر بعد طول وصافة بـ20 نقطة. الأول سيسعى إلى استعادة الصدارة، والثاني سيجتهد للإمساك بها. يغيب عن العهد الأجنبيان رودولفو (موقوف) واكواري الذي أنهى موسمه بعد حادث سير مروّع تعرّض له أخيراً، على أمل أن يعوّض فابيو والفرقة «الصفراء» المكافحة النقص الحاصل. في المقابل، يركّز جهاز النجمة الفني على استعادة الروح الجماعية وسدّ الثُّغَر التي برزت أمام الأنصار. الفوز يعني الصدارة
وسواه «يزحلق» درجة أو درجتين.

التضامن × الأنصار (صور)

يتوجّه الأنصار (ثالث بـ18 ن) إلى مدينة صور ليواجه بحراً هائجاً هو التضامن (سابع بـ8 ن). المباراة صعبة أمام «الأخضر» المنتشي بفوزه على (النجمة) قبل أيام، ومرتاح لاستعادة بعض بريقه البطولي. ويغيب عنه المدافع أحمد الخضر، فيما صورة التضامن تبلورت أخيراً بعد فوز مستحق وعرض جيد أمام الحكمة..


انتخابات الحكمة

دعا الرئيس الفخري لنادي الحكمة الخوري بولس عبد الساتر الجمعية العمومية للنادي إلى الانعقاد عند الساعة الثالثة من نهار الجمعة في 8/1/2010 في مدرسة الحكمة لانتخاب لجنة إدارية جديدة للنادي. وتقبل الترشيحات لعضوية اللجنة لدى رئيس النادي المحامي ميشال الخوري (الصورة) ونائب الرئيس سامي برباري .