تستعيد أندية بطولة لبنان لكرة القدم للدرجة الثانية نشاطها مع انطلاق مرحلة الإياب، والتي تعد بمباريات قوية على صعيدي المنافسة لدخول المربع الذهبي والهروب من مربع الهبوط بين الأندية الـ14. وستتيح المرحلة الثامنة، التي تنطلق اليوم، فرصة التعرف على مستويات الفرق التي دعّمت صفوفها بلاعبين أجانب تأمل من خلالها المساعدة على تحقيق الأهداف المرجوة. ويلعب اليوم نادي طرابلس، متصدر المجموعة الثانية، مع ناصر بر الياس على ملعب طرابلس البلدي، واستقدم الفريق الشمالي اللاعب السوري علاء ياسمينة الذي يلعب في مركز الوسط المهاجم، فيما تعاقد الفريق البقاعي مع المهاجم الكولومبي يرمان فيغا، ويأمل ناصر تحقيق فوزه الأول والهروب من المركز السادس قبل الأخير.ويلتقي، غداً، المودة طرابلس الرابع مع النهضة بر الياس الثالث، في طرابلس، ولم يطرأ أي تغيير على صفوف الفريقين، ويمنّي الفريق البقاعي النفس بنقاط المباراة ليبقى على مقربة من الصدارة.

ارتفع عدد الأجانب إلى تسعة لاعبين من تسع جنسيات مختلفة

■ وضمن الأولى، يلعب الخيول المتصدر بقيادة المدرب أسامة الصقر، مع هومنتمن، السادس، على ملعب بلدية جونية، الذي يسعى إلى الهروب من منطقة الخطر وقد استقدم لهذه الغاية المهاجم العاجي يوسف سوماهورو. كما يلتقي الإرشاد الخامس مع السلام صور الثاني في مباراة يطمح فيها الصوري الى البقاء في ملاحقة المتصدر.
ويستضيف ملعب كفرجوز، قمّة بين الأهلي النبطية، الرابع، والسلام زغرتا الثالث، ويأمل كل منهما انتزاع نقاط المباراة للابتعاد عن الآخر كون الفارق بينهما إصابة واحدة، وقد دعّم السلام وسطه باللاعب النيجيري إيمانويل فرانسيس.
■ وفي المجموعة الثانية، يلعب الإخاء الأهلي عاليه الثاني مع هومنمن الخامس، على ملعب بحمدون البلدي، ويصبو الفريق الجبلي الى متابعة نتائجه الجيدة والبقاء ضمن المربع الذهبي، فيما يسعى هومنمن المطعّم بالأرميني أندرانيك باريكيان إلى دخول المنطقة الدافئة. ويرتاح هذا الأسبوع متذيلاً المجموعتين المحبة والاجتماعي الذي استقدم الغاني توماس ييبوا. (تنطلق المباريات الساعة 14:15).