تأهّل اندرلخت البلجيكي الى دور الـ 32 من مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم بفوزه على مضيفه اياكس امستردام الهولندي المتأهل في الجولة السابقة 3-1، في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.وسجل لوكاكو (13 و23) وليغار (44) لاندرلخت، وايمانويلسون (77) لاياكس.
وتغلب تيميشوارا الروماني على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2-1، سجلها بوكور (67) وغوغا (84) للأول وسكوتارو (80 خطأ في مرمى فريقه).
وفي المجموعة الثانية، حسم فالنسيا الاسباني وليل الفرنسي تأهلهما بفوز الأول على مضيفه جنوى الايطالي 2-1، والثاني على ضيفه سلافيا براغ التشيكي 3-1. وسجل في المباراة الأولى برونو (45) ودافيد فيا (90) لفالنسيا وكريسبو (51) لجنوى، وفي المباراة الثانية سجل كابايه (25) وجيرفينيو (40) واوبرانياك (80) أهداف ليل وفليشيك (56) هدف سلافيا براغ.
وفي المجموعة الثالثة التي تأهل عنها هامبورغ الألماني وهابويل تل ابيب الاسرائيلي في الجولة الماضية، فقد تغلب الثاني على الأول 1-0، سجله يبواه (23) لينتزع الصدارة.
وتعادل رابيد فيينا النمسوي مع ضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-3، سجلها يلافيك (1 و8) و صاليحي (19) لرابيد وفورتونيه (24 و67) وماكغوان (90) لسلتيك.
قرعة دوري الأبطال «ويوروبا ليغ» اليوم
سيكشف النقاب اليوم عن مواجهات دور الـ 16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ودور الـ 32 في «يوروبا ليغ» عندما تسحب القرعة في مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية.
وستتركز الأنظار بالطبع على قرعة دوري الأبطال، حيث ستقسّم الفرق دورياً على مستويين، الأول يضم أصحاب الصدارة من المجموعات الثماني للدور الأول وهي: بوردو الفرنسي ومانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال الإنكليزية وريال مدريد وبرشلونة (حامل اللقب) وإشبيلية الإسبانية وفيورنتينا الإيطالي.
أما القسم الثاني فيضمّ الأندية التي أنهت الدور الأول في المركز الثاني وهي: بايرن ميونيخ وشتوتغارت الألمانيان وسسكا موسكو الروسي وميلان وأنتر ميلانو الإيطاليان وبورتو البرتغالي وليون الفرنسي وأولمبياكوس اليوناني.
وسيراعى عدم حصول مواجهة مباشرة بين فريقين من بلدٍ واحد، ولا يمكن أن يقف بطل أي مجموعة في مواجهة وصيفه الذي لعب معه في الدور الأول. كما لا يمكن أن تلتقي الفرق المتصدرة للمجموعات بعضها مع بعض، والأمر عينه ينطبق على الفرق التي احتلت المركز الثاني والتي ستلعب مباراة الذهاب على أرضها في دور الـ 16.
ويقام دور الـ 16 في شباط وآذار 2010، فيما يستضيف ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة الإسبانية مدريد المباراة النهائية في 22 أيار 2010، وهي المرة الأولى التي يصادف فيها يوم السبت بعد اعتماد يوم الأربعاء سابقاً لتحديد هوية البطل.
كذلك ستسحب اليوم أيضاً قرعة الدورين 32 و16 من مسابقة «يوروبا ليغ».
وتجدر الاشارة الى ان الفرق الثمانية التي ودّعت مسابقة دوري أبطال أوروبا بحلولها في المركز الثالث في الدور الأول ستنضم الى الأندية الـ 24 المتأهلة من مسابقة «يوروبا ليغ». والأندية الثمانية هي: يوفنتوس الإيطالي وفولسبورغ الألماني ومرسيليا الفرنسي وإتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي وروبن كازان الروسي وأونيريا أورزيتشني الروماني وستاندار لياج البلجيكي.