بسهولة، نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بالتغلب على الصيني زهينغ زي 6-2 و6-1 والتأهل إلى ربع نهائي دورة بكين الدولية المختلطة لكرة المضرب البالغة جوائزها 4.749 ملايين دولار، محققاً الفوز الـ 26 على التوالي في هذه الدورة.


ويقدم ديوكوفيتش أفضل موسم له على الإطلاق، إذ توّج العام الماضي باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في مسيرته بفوزه في النهائي على التشيكي توماس برديتش.
وفي الدور الثاني أيضاً، تغلب الأوروغواياني بابلو كويفاس على الكرواتي العملاق إيفا كارلوفيتش 7-6 و7-6، والإيطالي فابيو فونييني على البلجيكي دافيد غوفين السابع 6-2 و2-6 و6-2.
ولدى السيدات، ودَّعت الإيطاليتان فلافيا بينيتا الثالثة وروبرتا فينتشي الخامسة عشرة اللتان وصلتا إلى نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية الشهر الماضي من الدور الثالث. وخسرت بينيتا أمام الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا 6-3 و4-6 و3-6، وفينتشي أمام الأميركية بيتاني ماتيك - ساندز 6-1 و3-6 و6-2.
وكانت بينيتا قد توّجت بطلة في فلاشينغ ميدوز بفوزها على فينتشي 7-6 و6-2، محرزة لقبها الأول في البطولات الكبرى.

دورة طوكيو

بلغ الكرواتي مارين سيليتش المصنف سادساً الدور ربع النهائي من دورة طوكيو اليابانية الدولية البالغة قيمة جوائزها نحو 1.4 مليون دولار بفوزه على الأميركي ستيف جونسون 6-3 و6-3 في الدور الثاني. وسيصطدم سيليتش في مباراته المقبلة بالياباني كي نيشكوري الثاني بطل دورة طوكيو عامي 2012 و2014. وكان نيشيكوري قد أحرز لقب العام الماضي بفوزه على الكندي ميلوش راونتيش في المباراة النهائية.
كذلك تأهل الأوسترالي نيك كيرغيوس إلى ربع النهائي بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا 6-4 و6-2، والأميركي أوستن كرايتشيك بتغلبه على البرتغالي جواو سوزا 2-6 و6-4 و6-3.