عادل كاظمة الكويتي ضيفه برشلونة بطل اسبانيا واوروبا والعالم 1-1، في مباراة ودية اجريت بينهما امس على استاد الصداقة والسلامة في نادي كاظمة. وتقدم برشلونة عبر بويان كركيتش الذي اخترق منطقة الجزاء وارسل الكرة من فوق الحارس خالد الفضلي الى الشباك (80).الا ان عبدالله الظفيري عادل لأصحاب الارض بكرة لعبها بحرفنة الى الزاوية اليسرى لمرمى الفريق الكاتالوني في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

مصر في ضيافة إنكلترا

سيحتضن ملعب «ويمبلي» في لندن لقاءً ودياً بين المنتخبين الإنكليزي والمصري في الثالث من آذار المقبل، بحسب ما أعلن الاتحاد الإنكليزي. وكان مدرب إنكلترا الإيطالي فابيو كابيللو قد أكد في وقت سابق من الشهر الجاري أنه يريد أن يواجه منتخباً أفريقياً استعداداً لنهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، حيث تلعب إنكلترا الى جانب الجزائر في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً الولايات المتحدة وسلوفينيا. والتقى المنتخبان مرتين، فازت فيهما انكلترا بإشراف المدرب بوبي روبسون، الأولى في مونديال 1990 (1-0) سجله مارك رايت وتأهلت الى الدور الثاني، والثانية ودياً في القاهرة (4-0) عام 1986.
من جهة ثانية، كشف الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة عن برنامج الإعداد لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية التي

فاز الوداد 25 مرة والرجاء 31 وتعادلا في 51 مناسبة
تستضيفها أنغولا بين 10 و31 كانون الثاني المقبل. وسيبدأ بطل أفريقيا فترة التدريبات بمشاركة 28 لاعباً بتدريبات مفتوحة لمرتين أسبوعياً قبل أن ينخرط المنتخب بمعسكر مغلق ينتهي بمباراة ودية مع مالاوي في 29 الجاري، يعقبها إعلان التشكيلة الرسمية للبطولة التي تحاول الدفاع عن اللقب بعد إخفاق التأهل للمونديال نتيجة الخسارة أمام الجزائر 0-1 في مباراة حاسمة.

التعادل يسيطر في «كلاسيكو المغرب»

تعادل الرجاء البيضاوي، حامل اللقب، وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي 1-1 في الدربي الـ 107 بينهما ضمن المرحلة الـ 12 للدوري المغربي، على ملعب «محمد الخامس» في الدار البيضاء وأمام نحو 70 ألف متفرج. وهو التعادل الـ 51 بين الفريقين في الدوري منذ عام 1957، مقابل 31 فوزاً للرجاء و25 للوداد. وسجل الرجاء 89 هدفاً والوداد 80 هدفاً. كما هو التعادل 53 في اللقاءات الـ 120 التي جمعت بينهما في مختلف المسابقات (الدوري والكأس المحليان)، مقابل 37 فوزاً و104 أهداف للرجاء و30 انتصاراً و95 هدفاً للوداد.