Strong>اختار الاتحاد الدولي لكرة المضرب المصنّفين الأولّين على العالم، السويسري روجيه فيديرر والأميركية سيرينا وليامس نظراً لإنجازاتهما، كأفضل لاعبين في عام 2009

كافأ الاتحاد الدولي للتنس، السويسري روجيه فيديرر والأميركية سيرينا وليامس باختيارهما أفضل لاعبين لعام 2009، بعدما حصلا مجتمعين على أربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى هذا العام.
وهذه هي المرة الخامسة التي يحصل فيها فيديرر، المصنف أوّل عالمياً، على هذه الجائزة من الاتحاد الدولي التي تمنح على أساس الأداء في البطولات الأربع الكبرى وبطولات المحترفين وكأس ديفيس لفرق الرجال وكأس الاتحاد لفرق السيدات.
من جهتها، حصلت سيرينا على الجائزة للمرة الثانية رغم واقعة تعدّيها لفظياً على حكم خط في مباراة خلال بطولة أميركا المفتوحة هذا العام.
وعوقبت سيرينا بغرامة قدرها 175 ألف دولار ووضعت تحت المراقبة لمدة عامين من قبل لجنة حكام البطولات الأربع الكبرى بعدما تفوّهت بعبارات مهينة ضد الحكم، وفقدت نقطة لتخسر مباراة في الدور قبل النهائي ضد البلجيكية كيم كلايسترز.
وقال فيديرر في بيان أصدره الاتحاد الدولي للتنس: «أشعر بالفخر لاختياري بطلاً للعالم من قبل الاتحاد الدولي للتنس لمرة خامسة. كان عاماً رائعاً بالنسبة لي سواء داخل الملعب أو خارجه».
وحصل فيديرر على 15 لقباً في البطولات الأربع الكبرى بعد فوزه بلقبي بطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون هذا العام، فيما حصلت سيرينا، التي ارتقت إلى المركز الأول في التصنيف العالمي للسيدات، على أحد عشر لقباً في البطولات الأربع الكبرى بعد فوزها ببطولتي أوستراليا المفتوحة وويمبلدون.
واختيرت سيرينا مع شقيقتها فينوس كأفضل زوجي للسيدات للمرة الأولى، بينما حصل الزوجي الأميركي المكون من التوأمين بوب ومايك برايان على لقب الزوجي الأفضل في منافسات الرجال للمرة السادسة وهو رقم قياسي.
(رويترز)