strong>انتزع فريق البنك اللبناني الكندي الصدارة من بروس كافيه بعد فوزه على الصداقة، وخسارة بروس أمام الندوة القماطية في بطولة الصالات لكرة القدم، في وقت اتخذ فيه اتحاد اللعبة مقررات عدة في جلسته الأسبوعية


واصل البنك اللبناني الكندي عروضه المميّزة وقبض على الصدارة بعدما حقق فوزه السابع على حساب الصداقة 7-4، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب الاخير، في المرحلة الثامنة من دوري الصالات. واكد نجم البنك اللبناني الكندي حسن معتوق تفوّقه هذا الموسم باضافته ثلاثة اهداف جديدة الى رصيده التهديفي، بينما سجل الاهداف الاخرى سيرج سعيد وسامر زين الدين (3). وسجل للصداقة جعفر ابو طعام وعلي الاتات (2) ومحمد علي (2).
واستفاد البنك اللبناني الكندي من الخسارة الاولى التي لقيها بروس كافيه حامل اللقب امام الندوة القماطية 4-5، على ملعب مجمع اميل لحود الرياضي.
وبرز من ناحية الفائز الدولي حسن حمود الذي تألق دفاعاً وهجوماً وهزّ الشباك مرّتين، ولم يقل زميله هيثم عطوي شأناً عنه بتسجيله ثلاثة اهداف. كما تألق الحارس نادر جعفر في اواخر الشوط الثاني، وخصوصاً عندما تصدى لركلة جزاء سددها العراقي مروان زورا قبل سبع دقائق على النهاية. وسجل لبروس قاسم قوصان وخالد تكه جي ومحمود عيتاني (2).
وعلى الملعب عينه، فاز قوى الامن الداخلي على اولمبيك صيدا 9-6.

جلسة تقويم الحكام

للأسبوع الثالث على التوالي، كان الأداء التحكيمي جيداً في مباريات الدوري اللبناني، رغم بعض الأخطاء التي كانت حاسمة، وتحديداً في لقاء النجمة والعهد، وهو ما أكده رئيس لجنة الحكام محمود الربعة الذي هنأ الحكام بعد الجلسة.
وفي عرض الحالات أمس، ظهر أن لقاء الراسينغ والحكمة، بقيادة الحكم وارطان ماطوسيان، لم يشهد حالات تذكر كما أفاد عضو لجنة الحكام طالب رمضان الذي حلّل الحالات.
وكذلك في لقاء الأهلي صيدا والإصلاح بقيادة الحكم محمد منصور، ومباراة التضامن والأنصار بقيادة الحكم علي صباغ.
وفي لقاء الصفاء والغازية، كان أداء الحكام جيداً بقيادة رضوان غندور، ما عدا حالة الشتم من لاعب الغازية علي ليلا بحق مدربه ووالده فؤاد ليلا. إذ كان من المفترض أن يبلّغ الحكم الرابع ميلاد خرما الحكم الرئيسي غندور الذي كان بعيداً يتابع معالجة حارس الغازية أحمد خليفة.
وفي لقاء النجمة والعهد، ظهر وجود ركلة جزاء للعهد لم يحتسبها الحكم طلعت نجم بعد خطأ من قاسم محمود على محمود العلي، علماً بأن سقوط العلي أثّر على قرار الحكم، إذ ظهر أنه مبالغ فيه، فيما ركلة الجزاء التي احتُسبت صحيحة. وتبيّن أن قرار الحكم زياد بيراق بوجود تسلل على فابيو قبل تسجيله هدفاً في الدقيقة 70، كان قراراً خاطئاً.
وفي لقاء المبرة والساحل بقيادة الحكم أندريه حداد، وجب على حداد أن يكون أكثر حزماً في رفع البطاقات الصفراء.

مقررات اتحادية

اتخذت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلستها الأخيرة 53 قراراً، أهمّها:
ـــــ اعتماد نتائج انتخابات لجان المناطق، بيروت والجنوب بالتزكية. وبالنسبة إلى البقاع والشمال، أسفرت عن فوز خالد يوسف (رئيساً للجنة البقاع) ومعه 6 أعضاء، وجورج خرما (رئيساً للجنة الشمال) ومعه 6 أيضاً. وكانت انتخابات جبل لبنان قد أُجريت الأسبوع الماضي وترأس لجنتها جوزف عزام.


أسبوع جيد تحكيمياً باستثناء لقاء العهد والنجمة
ـــــ نقل جميع المباريات المقررة على الملعب البلدي إلى ملعب صيدا، وجدولة مباريات الأسبوع الـ10 من بطولة الدرجة الأولى كالآتي: الجمعة في 25 الجاري: العهد × التضامن (صيدا ـــــ 2.15). السبت في 26 منه: الحكمة × المبرة (برج حمود ـــــ 2.15) والأنصار × الراسينغ (صيدا ـــــ 4.30).
الأحد 27 منه: الإصلاح × الصفاء (صور)، الغازية × النجمة (صيدا) والساحل × الأهلي (الصفاء) وجميعها 2.15.
ويغيب عن المرحلة: سركيس عباجيان (الراسينغ)، حسنين دعبول (الساحل)، طارق العلي (المبرة)، علي الحمصي (الغازية)، طارق العمراتي (الصفاء)، محمد باقر يونس (الأنصار) ومحمد حيدر (التضامن).
ـــــ إيقاف إداري الراسينغ سعيد جريديني وإداري العهد فادي فنيش (شهرين) والحكم ميلاد خرما (شهراً) لتغاضيه عن أداء واجبه خلال لقاء الغازية والصفاء.
ـــــ إقامة المرحلة الـ9 من بطولة الدرجة الثانية، السبت والأحد المقبلين. يلعب طرابلس مع المودة (طرابلس البلدي) والخيول مع الأهلي النبطية (جونية).
ـــــ تأهل أندية الأنصار والإصلاح (مجموعة 1)، حركة الشباب (مجموعة 2)، الشباب العربي (مجموعة 3) إلى دورة التصفية الرباعية لبطولة الشباب التي ستنطلق مطلع العام.
ـــــ اعتذار بيار كاخيا عن رئاسة لجنة التسويق، وإحالة الدعوة الواردة من الاتحاد الياباني بشأن تنظيمه دورة دولية للمدربين (من 27/ 2 إلى 5/ 3/ 2010) إلى الأندية الراغبة بتسمية مرشح عنها متحملة نفقات سفره، وحدد الاتحاد يوم 10/ 1/ 2010 آخر مهلة لتلقي الطلبات.


النجمة والعهد في آسيا