«من أولويات الاتحاد اعادة احياء الكرة الطائرة لتقارع المستويات العربية والآسيوية»، «يجب أن يرأساللجنة الأولمبية رئيس يُجسّد طموحات الاتحادات والأندية والرياضيين ومؤكداً عدم رضاه لهبوط رئيس لجنة اولمبية بـ«الباراشوت» ورفضه لرئيس جرّبناه في السابق» هذا الكلام أشار إليه رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام خلال حفل أقامه لتكريم الاعلام الرياضي بمناسبة الأعياد.

تقدّم الحضور الأمين العام المؤسس لاتحاد الكرة الطائرة الزميل نعيم نعمان وأعضاء الاتحاد ونائب رئيس جمعية المحررين الرياضيين الزميل يوسف برجاوي ممثلاً رئيس الجمعية خليل نحاس الذي غاب بسبب المرض وحشد من رجال الصحافة والاعلام. وشكر همام رجال الصحافة على تغطيتهم المميزة لأخبار اللعبة، والمؤسسة اللبنانية للارسال على الرعاية التلفزيونية للعبة. واعتبر همام أن من أولويات الاتحاد اعادة احياء الكرة الطائرة لتقارع المستويات العربية والآسيوية متمنياً أن يكون العام المقبل عام الرياضة في لبنان، وأن تكون الرياضة في سلّم اولويات الدولة مبدياً التفاؤل بذلك بوجود وزير للشباب والرياضة علي حسين عبدالله ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا ومدير عام الوزارة زيد خيامي «أصحاب النوايا والعزم على تطوير الرياضة اللبنانية». وذكر أنه ترافق مع الاعلاميين منذ سنوات طويلة ومنذ كان لاعباً فرئيساً لنادي غزير الذي أصبح له أكبر قاعة رياضية لنادي في لبنان فأميناً عاماً لاتحاد الكرة الطائرة فرئيساً لاتحاد كرة السلة عندما شهدت نهضتها الى العالمية حتى انتخابه رئيساً لاتحاد الكرة الطائرة العام الفائت. وأسف رئيس اتحاد الكرة الطائرة لعدم اجراء انتخابات لجنة تنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية حتى الآن مشدداً على ضرورة أن يرئسها رئيس يُجسّد طموحات الاتحادات والأندية والرياضيين ومؤكداً عدم رضاه لهبوط رئيس لجنة اولمبية بـ»الباراشوت» ورفضه لرئيس «جرّبناه جميعاً في السابق». والقى عضو الاتحاد ربيع فراّج كلمة نوّه فيها بمزايا الأمين العام المؤسس للاتحاد نعيم نعمان وعمله في الحقل الرياضي منذ اكثر من نصف قرن. ثم قدّم هماّم درعاً تقديرياً الى نعمان الذي شكر بدوره مبادرة رئيس الاتحاد الذي فاجأه بها.
وجرى على هامش الحفل دردشات لهمام مع الإعلاميين تطرق فيها الى شؤون الكرة الطائرة التي تتطور يوماً بعد آخر، وأبدى إرتياحه لمسار الأمور في الاتحاد إضافة الى انتخابات اللجنة الأولمبية.



فوز الأنوار والقلمونووجد القلمون صعوبة في تخطي المعني 3ـ1 (23ـ25، 25ـ23، 25ـ23، 25ـ22) في صيدا. قاد المباراة الحكمان الدولي حنا الزيلع والاتحادي محمد خليفة. وفي ختام المرحلة السابعة، فاز الزهراء طرابلس على الرياضي حبوب 3ـ0(25ـ22، 25ـ15، 25ـ15) على ملعب بيبلوس. ويلعب اليوم البوشرية مع قنات في ملعب نورث هافن، والأمن العام مع الجيش في مجمع لحود، وقيتولي مع أنفة في لحود، ودلهون مع الزهراء في صيدا.