تُقام اليوم مباريات المرحلة الرابعة من بطولة «بنك ميد» لكرة السلة، فيلعب الرياضي مع ضيفه أنترانيك عند الساعة 20.00، ويستضيف الشانفيل فريق هوبس في التوقيت عينه، فيما يلتقي الحكمة وضيفه المتحد عند الساعة 20.30 على ملعب غزير.


خلوة الاتحاد

عقد الاتحاد اللبناني للعبة خلوة، الاثنين، تمحورت حول المنتخب الوطني والاستعداد لمونديال تركيا 2010. وأقيمت الخلوة في أجواء إيجابية من قبل الأعضاء، الذين يعرفون أن الإعداد ليس للمونديال فقط بل لبطولة آسيا التي من المحتمل أن يستضيفها لبنان في عام 2011 والمؤهلة الى أولمبياد 2012.
وتقرر تأليف عدة لجان كاللجنة المالية ولجنة المتابعة التي ستكون مسؤولة عن كل ما يتعلّق بالمنتخب من لاعبين مجنّسين وجهاز فني ووضع المعايير التي ستحدد اسم المدير الفني الجديد للمنتخب، وخصوصاً من ناحية وضع رؤية تمتد حتى عام 2012. كما ستؤلف لجنة للدعاية والترويج للمنتخب.


إدارة المنتخبات محسومة لنعمة رغم كل ما قيل

أما على صعيد منصب مدير المنتخبات فيبدو أن الأمور حسمت لمصلحة بقاء فؤاد نعمة، وخصوصاً أن عضو الاتحاد هاغوب ترازيان لم ولا يفكر في الموضوع كما أشيع، وهو يعمل لمصلحة المنتخب في مكان يبرع فيه على صعيد العلاقات العامة والمفاوضات، كما حصل خلال الزيارة الى الاتحاد الدولي سعياً وراء بطاقة الدعوة، من منطلق «أن مصلحة المنتخب والعلَم اللبناني أهم من أي شيء» كما قال ترازيان في اتصال معه.
وسيجتمع الاتحاد بعد الأعياد لتأليف اللجان وإطلاق الاستعدادات، علماً بأن لبنان سينظّم بطولة تحضيرية لاستضافة كأس آسيا 2011، من 12 إلى 25 آب 2010 قبل سفر المنتخب الى تركيا، حيث سيخوض 8 مباريات استعدادية.