عاشور: جاهزون للاستضافة
كشف رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبد الله عاشور أن الاستعدادات لاستضافة كأس الأمم الآسيوية الـ12 قائمة على قدم وساق وأن كل الأمور التنظيمة واللوجستية باتت جاهزة.
وأشار عاشور خلال حديث الى برنامج لقاءات رياضية مع الزميل أحمد محيي الدين عبر إذاعة صوت الشعب إلى أن المنتخب يستعد والتمارين مكثّفة بغية إيجاد توليفة متجانسة من اللاعبين بقيادة المدرب التونسي فتحي شكرون الذي يعد من أبرز المدربين العرب على الإطلاق، وأن المنتخب يفتح ذراعيه لأي لاعب يحمل جواز السفر اللبناني، وأن القاعة أضحت مستعدّة لاستضافة أهم الأحداث. وأكد أن لا خلافات مع رئيس نادي السد تميم سليمان الذي قدّم للعبة، معتبراً حلوله وصيفاً لبطل آسيا إنجازاً نوعياً ويشرّف أي لبناني. وعلى صعيد انتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية رأى عاشور أن هناك أسماءً مهمة في الرياضة اللبنانية لديها كل الإمكانات لتتبوّأ رئاسة اللجنة الأولمبية غير المطروحة حالياً قائلاً «الموجودين مش خرج». وطالب بمساعدات الهيئة العليا للإغاثة بسبب تدمير قاعة نادي الصداقة ومقر اتحاد كرة اليد، معتبراً أن هذا العدوان أدّى الى إضعاف مستوى اللعبة التي تتطور يوماً بعد يوم مع إيلاء الفئات العمرية الاهتمام المناسب.

استعدادات منتخب اليد

فور وصولهما من الخارج، سارع لاعبا فريق الصداقة باسل عاشور ومحمد سلام إلى الالتحاق بتمارين منتخب لبنان لكرة اليد، التي انطلقت منذ 10 أيام بقيادة المدرب التونسي فتحي شقرون ومساعده المحلي توفيق شاهين، ويشارك في التمارين 21 لاعباً من أندية السد (9) والصداقة (7) والجيش اللبناني (4) ومار الياس (1)، ويحتضنها مجمع عاشور الرياضي على فترتين صباحية ومسائية.

الدوري السوري

ستكون المواجهات صعبة، غداً الجمعة، في المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في السوري لكرة القدم حيث يلتقي الطليعة مع الجيش، وجبلة مع الكرامة، والوثبة مع تشرين، وعفرين مع المجد، والشرطة مع الاتحاد، والوحدة مع النواعير، وأمية مع الجزيرة.

المرصد الرياضي

■ يجهّز مدافع النجمة الدولي أوراقه اللازمة للسفر إلى أوستراليا لملاقاة عائلته هناك تاركاً فراغاً ومسؤولية على زملائه في عز الدوري.
■ قدّم اللاعب الدولي المبتعد أوراقاً رسمية إلى اتحاد اللعبة لتأكيد حقّه في «نيل الاستغناء الحر» بداعي عدم قيام ناديه بواجباته المادية تجاهه حسبما ينص العقد، فيما يتنصل الاتحاد من التدخل في العملية بداعي أنه اتحاد هواية، والقضية معلّقة إلى حين.
■ انطلقت أعمال صيانة ملعب بيروت البلدي تحت إشراف المهندس محمد دوغان، الذي أفاد بأن الورشة ستركز على أرضية الملعب ومعالجة الحفر قبل زرعها مجدداً، على أن يجهز الملعب مطلع شباط.