strong>تُفتَتَح منافسات الأسبوع العاشر من بطولة لبنان لكرة القدم، اليوم، بلقاء وحيد بين العهد المتصدر وضيفه التضامن، وتُستَكمَل غداً باثنتين والأحد بأربع. وقد يواجه الأنصار الوصيف والصفاء الخامس صعوبة مقابل سهولة للعهد والنجمة
تندرج مباريات الأسبوع تحت عنوان مواجهات خاطفة بين قادة القاطرة الأولى وركّاب القاطرة الثانية، فمن يتمكن من زحلقة الأوائل بخطف نقطة دافئة على الأقل تُسعفه نحو الأمان؟

العهد × التضامن (ملعب صيدا)

العهد جاهز لتعزيز صدارته معنوياً ومهارياً (21 نقطة) بعدما قدّم أداءً هجومياً فاعلاً أمام النجمة، رغم غياب أكواري المصاب، فيما يسعى التضامن (تاسع 8 ن) إلى قطف ما تيسّر لتعزيز بقائه آمناً. يغيب عن التضامن محمد حيدر الموقوف. (الساعة 2:15).

السبت: الحكمة × المبرة (برج حمود)

لقاء متكافئ مستوىً وطموحاً بين الحكمة (عاشر بـ7 نقاط) والمبرة (ثامن بـ8 ن)، وهو مرشح للإثارة لأن الفوز هدف الفريقين لبلوغ المنطقة الدافئة. يغيب عن المبرة مهاجمه طارق العلي الموقوف. (2:15).

الأنصار × الراسينغ (صيدا)

يلعب الأنصار شريك الصدارة (21 ن) بطموح المنافس لا غير بعدما سجل صعوداً قياسياً متتالياً، بتجاوزه الصفاء والنجمة ومضيفه التضامن، محسّناً فاعلية هجومه وممتلكاً أفضل دفاع (تلقىّ هدفين فقط)، فيما يلعب الراسينغ بأداء مميّز لاقتناص تعادل على الأقل، وربما الأكثر. يغيب عن الأنصار محمد باقر يونس، وعن الراسينغ سركيس عباجيان (موقوفان). منقولة تلفزيونياً (4:30).

الأحد: الإصلاح × الصفاء (صور)

لن تكون مهمّة الصفاء (خامس بـ15ن) سهلة في صور، فمضيفه الإصلاح (سابع بـ9 ن) يبحث عن نقاط تعينه إياباً. يغيب عن الصفاء مدافعه المغربي «العمراتي» لإيقافه، فيما يلعب الإصلاح بالمحليين. ورغم تفوقه مبدئياً، يدرك الصفاء صعوبة المهمة لكسب النقاط الثلاث كاملة، لاستعادة هيبته ودخول المنافسة الجدية على اللقب إياباً بحلة مدعمة (2.15).

الغازية × النجمة (صيدا)

يلتقي النجمة (ثالث بـ20 ن) بغياب لاعبي «الشمال» مع الشباب الغازية (حادي عشر بـ6 ن). وكالعادة سيعتمد إميل رستم على «مجموعة» متماسكة بهدف سد الفراغ الطارئ، وأهمه غياب المدافع الدولي بلال نجارين. ومن جانب الغازية يغيب علي الحمصي (موقوف)، وسيعتمد مدربه فؤاد ليلا سياسة الحذر الزائد والدفاع المكثّف، أملاً بخطف نقطة تعادل (2:15).

الساحل × الأهلي (الصفاء)

ساعياً إلى تحسين وضعه على سلّم الترتيب، يخوض شباب الساحل (سادس بـ10 ن) مباراته مع الأخير المتعب الأهلي صيدا (5 نقاط). يغيب عن «الأزرق» قائده حسنين دعبول (موقوف)، فيما يستهل المدرب فؤاد سعد مسيرته مع الصيداويين آملاً إحداث صدمة إيجابية تدرّ نقطة على الأقل. ويبدو المدرب العراقي عباس مجبل مرتاحاً لتجانس مجموعته ولفوزها أيضاً (2.15).

منتخبا الكرة والصالات

أعلن اتحاد اللعبة أن المدير الفني لمنتخب لبنان، إميل رستم، اختار 22 لاعباً لخوض مباراته المرتقبة أمام ضيفه منتخب فييتنام ضمن تصفيات كأس آسيا 2011، المقررة الأربعاء 6 كانون الثاني على ملعب صيدا. وسيؤدي المنتخب تمرينه الأول الاثنين على ملعب الصفاء ـــــ الساعة 2:00.
وفي كرة الصالات، اختار المدير الفني دوري زخور 20 لاعباً للانضمام إلى المنتخب الذي سيواجه ضيفه السوري في مباراتين وديتين في 16 و17 الشهر المقبل. (الثامنة السبت، والسادسة الأحد على ملعب الجمهور).


غياب نجارين