أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم بيانا أعلن فيه دعمه لملف ترشيح قطر لاستضافة مونديال 2022، مناشداً الدول العربية تحقيق الحلم العربي، وجعل الوطن العربي مركز ثقل في المجال الرياضي. وجاء في البيان «اطّلع مسؤولو الاتحادات العربية على ملف ترشيح قطر، وعبّروا عن تقديرهم للمبادرة، ووقوفهم جميعاً إلى جانب قطر، مؤكّدين ثقتهم بقدراتها التنظيمية العالية، وبميزات منشآتها وملاعبها والبنى التحتية، ما مكّنها من استضافة بطولات قارية وعالمية».وفوضت الاتحادات العربية إلى الاتحاد العربي «اتخاذ الخطوات والإجراءات التي يراها مناسبة لتحقيق الحلم العربي».
وكانت قطر قد قدّمت في آذار 2009 ملفّها رسمياً لاستضافة مونديال 2022، وسيعلن «الفيفا» اسم الدولة الفائزة بملف استضافة بطولتَي عامي 2018 و2022 في توقيت واحد عام 2010.
يذكر أن الدول التي قدّمت ملفاتها هي إضافةً إلى قطر: إنكلترا وأوستراليا والولايات المتحدة وإندونيسيا واليابان وروسيا وكوريا الجنوبية، فضلاً عن ملفين مشتركين، الأول لبلجيكا وهولندا، والثاني لإسبانيا والبرتغال.

الأزمة العراقية

أكدت اللجنة الأولمبية العراقية أنها غير معنيّة بأيّ التزام تجاه التوصيات التي خرج بها اجتماع لجنة كأس الخليج المقبلة، المقررة في اليمن. وأوضح الأمين العام للجنة العراقية عادل فاضل «لم توجّه أيّ دعوة لحضور الاجتماع المذكور للهيئة الموقتة لإدارة شؤون اللعبة لتمثيل العراق فيه، ولم يجرِ أيضاً الاتصال باللجنة الأولمبية العراقية، لذا فحضور رئيس الاتحاد العراقي المنحلّ حسين سعيد غير شرعي».
وأضاف فاضل «يُفترض أن تكون وجهة نظر المعنيين بخصوص مشاركة بعض أعضاء الاتحاد المنحل في الاجتماع مستندة إلى أساس المشاركة بصفة مراقب، منعاً للإحراج لكون الاتحاد العراقي منحلاً وغير شرعي».

وفد الكأس إلى اليمن

يزور وفد من قناة «الدوري والكأس» القطرية اليمن لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة خليجي 20 لكرة القدم، المقرر إقامتها هناك العام المقبل، وتقديم الدعم الفني واللوجستي إلى اللجنة المنظّمة. ويترأس الوفد عيسى الهتمي، المدير العام للقناة، ويضم: خالد الجسمي وخليل الزياني وعبد العزيز العنبري وصالح الداوود وعبد الله معرفي. وسيعقد الهتمي مؤتمراً إعلامياً قبل مغادرته الجمعة، ويذكر أن القناة سبق أن غطّت بتميّز خليجي 18 في أبو ظبي، واستحقت وسام السلطان قابوس.