فاز منتخب البرازيل بطل العالم على ضيفه منتخب نجوم العالم 4-3، في مباراة ودية استعراضية جرت في صالة «جيناسيس نيليو دياس» في ناتال (شمال شرق البرازيل) امام 10 آلاف متفرج. وسجّل أهداف البرازيل ويلده (د 5، 13، 22) وباتيستا (28)، ولنجوم العالم البراغوياني خوسيه سانتاندر (12)، الإيرانيان طاهري (21) وشامساي (40) وشارك نجم منتخب لبنان خالد تكه جي خلال شوطي المباراة الذي عمد فيه الجهاز الفني لمنتخب نجوم العالم المؤلف من الارجنتيني فرناندو لارانياغا والكرواتي ميتشو مارتيتش ومدرب منتخب لبنان دوري زخور، الى اشراك جميع اللاعبين.وقدّم تكه جي أداءً جيداً في الدقائق التي شارك فيها، وسدد كرة اصابت قائم المرمى البرازيلي فور دخوله الى ارض الملعب في الشوط الاول، علماً بأن الجهاز الفني استعان به في كلّ مرّة اراد فيها زيادة الضغط في خط المقدمة حيث اربك اللاعب اللبناني دفاع اصحاب الارض بتحركاته النشيطة، ما دفع المدرب البرازيلي الى فرض رقابة عليه في الشوط الثاني.
وتمكّن البرازيليون من صنع الفارق خلال اللقاء بفضل التفاهم الواضح بين افراد التشكيلة، وهي النقطة التي افتقر اليها نسبياً منتخب نجوم العالم، الذي خاض حصتين تدريبيتين فقط قبل اللقاء.
وعلّق تكه جي: «انا راضٍ عن المستوى الذي قدّمته في مواجهة اقوى فريق في العالم، الذي لعب امام جمهور عظيم لم يهدأ طوال دقائق المباراة. هي تجربة مفيدة لي من النواحي المختلفة، اذ ان كل ثانية كنت فيها على ارض الملعب كانت ثمينة، وطبعاً اللعب امام هذا العدد الكبير من المشجعين جعلني اعيش تجربة فريدة من نوعها».
وقال المدرب زخور: «كانت مباراة استعراضية. اريد ان اهنئ خالد على ادائه الطيّب الذي اعطى صورة ممتازة عن مستوى كرة الصالات اللبنانية، واعتقد انه اذا لعب منتخب نجوم العالم مباراته الثانية امام البرازيل بالطريقة عينها يمكننا توقّع نتيجة ايجابية أكثر».
ويلتقي الفريقان في مباراة استعراضية ثانية فجر اليوم.
(الأخبار)