ما زال كليفلاند كافاليير منتعشاً إثر فوزه المهم على لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب 102ـ87، وحقق فوزاً كبيراً على ضيفه هيوستن روكتس 108ـ83، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وفرض ليبرون جيمس نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 29 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة لكليفلاند الذي حقق فوزه الـ24 مقابل 8 هزائم. وكان آرون بروكس أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 23 نقطة.وقاد بارون جيمس فريقه لوس أنجلس كليبرز إلى الفوز على بوسطن سلتيكس متصدر مجموعة الأطلسي والمنطقة الشرقية 92ـ90 بفضل سلة في الثانية الأخيرة.
وسجل جيمس 24 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة و3 متابعات، فيما كان راجون روندو أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 20 نقطة. وهي الخسارة الثانية لبوسطن سلتيكس خارج قواعده، وهو الفريق صاحب السجل المميز خارج أرضه في الدوري حتى الآن حيث حقق 13 فوزاً في 15 مباراة.
وفي باقي المباريات، فاز ميامي هيت على ضيفه إنديانا بايسرز 114ـ80 ودالاس مافريكس على مضيفه دنفر ناغتس 104ـ96، وسان أنطونيو سبرز على مضيفه نيويورك نيكس 95ـ88.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس × ميلووكي باكس، نيوجرسي نتس × أوكلاهوما سيتي ثاندر، ممفيس غريزليس × واشنطن ويزاردز، فينيكس صنز × لوس أنجلس لايكرز، ساكرامنتو كينغز × دنفر ناغتس، بورتلاند بلايزرز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، غولدن ستايت ووريرز × بوسطن سلتيكس.

أريناس قام بتخزين أسلحة!

يخضع غيلبرت أريناس، جناح واشنطن ويزاردز، لتحقيقات من جانب الاتحاد الأميركي لكرة السلة، وذلك لمخالفته قوانين اللعبة في بلاده بعد اكتشاف تخزينه أسلحة بدون ذخيرة في درجه داخل غرفة ملابس الفريق خلال شهر كانون الأول الحالي، حسب ما كشف ناديه يوم السبت المنصرم. وفي مقابلة مع صحيفة «واشنطن تايمز» الأميركية اليومية، أكد أريناس حيازته أسلحة وجلبها إلى غرفة ملابس الفريق، وذلك في الفترة التي وُلدت فيها طفلته، معلناً جهله لقوانين الدوري.
هذا وينص قانون صريح في دوري «أن بي إيه» أنه يُمنع على أي لاعب حيازة أسلحة في مبنى تابع للدوري أو خلال أي رحلة مرتبطة بفاعليات الدوري.