بات النجم ترايسي ماكغريدي قاب قوسين أو أدنى من التوصل إلى اتفاق لترك ناديه هيوستن روكتس الأميركي لكرة السلة، بحسب ما ذكر موقع «اي اس بي ان» الأميركي الرياضي أمس.وذكر الموقع أن ممثلين عن اللاعب توصلوا إلى اتفاق مع إدارة روكتس للبحث عن ناد جديد ينتقل إليه ماكغريدي الملقب بـ«تي ماك». وسيُسعى لبتّ انتقال ماكغريدي (30 عاماً) الذي تعاقد معه هيوستن من أورلاندو ماجيك في حزيران 2004، قبل انتهاء فترة الانتقالات في 18 شباط المقبل، وذلك قبل حصوله على حوالى 23 مليون دولار الموسم المقبل في العام الأخير من عقده.
وسمح للاعب بالعودة إلى هيوستن نهاية الأسبوع الماضي، فيما واصل الفريق رحلته خارج أرضه، إثر رفض المدرب ريك أدلمان الرضوخ لطلبه وإشراكه أكثر في المباريات بعد عودته من إصابة في ركبته خضع نتيجتها لعملية جراحية.
من جهة أخرى، غرّمت رابطة دوري السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، لاعب نيويورك نيكس نايت روبنسون مبلغ 25 ألف دولار أميركي، لطلب مدير أعماله علناً انتقاله إلى فريق آخر. وصرح مدير أعمال روبنسون، أرون غودوين، أخيراً، بأنه طلب من نيكس تسريح لاعبه إلى فريق آخر، فغُرّم اللاعب بسبب التصريح المضرّ بالرابطة. وقال تيم فرانك المتحدث باسم الرابطة «لا يسمح للاعبين طلب الانتقال علناً، وهم مسؤولون أيضاً عن تصاريح ممثّليهم العلنية».
مباريات البطولة
تغريم روبنسون مبلغ 25 ألف دولار بسبب تصاريح مديره العلنية
مُني لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب بخسارة ثانية في آخر ثلاث مباريات، إثر سقوطه أمام مضيفه فينيكس صنز 103-118. وحقق فينيكس فوزه العشرين هذا الموسم، في مباراة تألّق فيها عملاقه أماري ستوديماير (26 نقطة)، والموزع الكندي ستيف ناش (16 نقطة و13 تمريرة حاسمة) ولاعب الارتكاز شانينغ فراي (14 نقطة و11 متابعة)، لكنّ مقعد بدلاء صنز شهد بروزاً لافتاً، وخصوصاً عبر جاريد دادلي (19 نقطة و7 متابعات)، الموزع السلوفيني غوران دراغيتش (14 نقطة) والبرازيلي لياندرو باربوسا (11 نقطة)، ليسجّل بدلاء صنز 52 نقطة مقابل 31 لبدلاء لايكرز وهو ما صنع الفارق.
ولدى متصدّر المنطقة الغربية، سجل كوبي براينت 34 نقطة، لكنه جلس نحو ثماني دقائق في الربع الأخير خارج الملعب، بعدما فقد المدرب فيل جاكسون الأمل بتعويض الفارق.
وقلب غولدن ستايت ووريرز تأخراً بلغ 18 نقطة أمام بوسطن سلتيكس متصدّر المنطقة الشرقية وتغلّب عليه 103-99، ملحقاً به الخسارة السابعة هذا الموسم مقابل 23 انتصاراً. ودكّ الجناح مونتا أليس سلة خصمه بـ37 نقطة بينها رميتان حرتان قبل 2.3 ثانية على انتهاء الوقت. وأضاف أنطوني راندولف 18 نقطة للفائز، فيما كان راجون روندو الأفضل لدى بوسطن الغائب عنه بول بيرس المصاب مع 30 نقطة و15 تمريرة حاسمة، وأضاف راي الن 24 نقطة وكيفن غارنيت 19 نقطة. ورغم تسجيله 30 نقطة، إلا أن روندو أهدر رميتين حرتين قبل 1.5 ثانية على نهاية الوقت، علماً بأنه سجل 7 من أصل 9 خلال المباراة.
وسجل الأرجنتيني أندريس نوسيوني أربع ثلاثيات و21 نقطة في 25 دقيقة فقط ليحقق فريقه ساكرامنتو كينغز فوزاً ثميناً على ضيفه دنفر ناغتس 106-101.
ورغم تسجيله 34 نقطة في المباراة، إلا أن كارميلو أنطوني أهدر 20 تسديدة لناغتس الذي أضاف له لاعب الارتكاز البرازيلي نيني 25 نقطة.
ولم تكن النقاط الـ29 التي سجلها الصيني يي جيانليان كافية لتحقيق نيوجيرسي نيتس فوزه الثاني على أرضه، إذ سقط أمام أوكلاهوما ثاندر 89-105، وتعرض لخسارته العاشرة على التوالي. وتألق في المباراة نجم أوكلاهوما كيفن دورانت مسجلاً 40 نقطة، وأضاف لاعب ارتكاز نيتس السابق الصربي نيناد كرستيتش 19 نقطة في سلة فريقه السابق.
وفي باقي المباريات، فاز تشارلوت بوبكاتس على ميلووكي باكس 94-84 وممفيس غريزليس على واشنطن ويزاردز 116-111 بعد التمديد وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 104-93.
وهنا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس × كليفلاند كافالييرز، واشنطن ويزاردز × أوكلاهوما سيتي ثاندر، ديترويت بيستونز × نيويورك نيكس، شيكاغو بولز × انديانا بايسرز، هيوستن روكتس × نيو أوليانز هورنتس، سان أنطونيو سبرز × مينيسوتا تمبروولفز، لوس أنجلس لايكرز × غولدن ستايت ووريرز.
(أ ف ب)