strong>أحمد محيي الدينمسلسل ضرب الحكام مستمر بنجاح في دوري الدرجة الثانية. قبلاً تعرض الحكم بشير أواسة للضرب بأيدي جمهور الاجتماعي في مباراتهم أمام طرابلس، ولم يؤمّن الاتحاد قوى أمن في الملاعب رغم تدفق جماهير إلى أرض الملعب. وانتقل المشهد الى الخيارة حيث اعتُدي على الحكام وطوردوا في الطرقات. وأخيراً، جاءت مباراة المودة وجاره طرابلس، الجمعة الفائت، لتشهد نزول جمهور الأول للملعب فتعتدي مع لاعبين على حكم المباراة جهاد غريب.
وقد أوضح الحكم ما جرى قائلاً: «طردت لاعباً من المودة بإنذار ثان، وبعد انتهاء الشوط ونحن متوجهون الى غرفة الحكام انهال علينا أشخاص بالشتائم والتهديد ثم خرج لاعب المودة محمد قبوط وضربني وبعده ضربني اللاعب المطرود محمود الدهن بحذائه، ثم أدخلني أحد إداريي طرابلس الى غرفة الملابس فتبعنا قبوط مع لاعبين وجمهور وأخرجوا من كان في الغرفة وانهالوا عليّ بالضرب، وسمعت قبوط يقول لرئيس النادي اتركني أقتله وسحب اللاعب سلاحاً فردياً من رئيس النادي الذي أمسكه ومنعه من ذلك، بعدها دافع إداري المودة جلال الحصني عني وأخرجني الى غرفة الحكام ثم توجهت الى المستشفى وبعدها تقدمت بدعوى شخصية ضد كيلاني وقبوط».
ونقل إلينا رئيس نادي المودة خالد كيلاني روايته قائلاً «التحكيم سيّئ في البطولة والحكم إنسان معرض للخطأ، إلا أن الحكم غريب كان لاعباً في نادي النهضة بر الياس المنافس وطرد اللاعبين المصول والدهن في الشوط الأول، واستفز اللاعبين، وأوقف المباراة متجاوباً مع الجمهور رغم قرار منع الجمهور». وسأل «من سمح للجمهور بالدخول؟ ولماذا لم تكن القوى الأمنية موجودة؟».

اعتبر كيلاني أن علامة يصفي حساباته بعد سقوط مرشحيه في لجنة الشمال
وتابع «كأن الاتحاد أراد تحميلنا مسؤولية ما سيحدث، فالحكم أنهى الشوط الأول قبل 4 دقائق من موعده، فاقتحم الجمهور الملعب وكانت مهمتي إبعاد اللاعبين». وأضاف: «قبل مدة جرت انتخابات لجنة محافظة الشمال فنجحت أنا فيها مقابل لائحة الأمين العام للاتحاد رهيف علامة. نحن لا نرضى بما حصل وهناك افتراءات طاولتنا منها تمزيق كشف المباراة وقصة سحب السلاح اختلقها الحكم غريب وأتحدّى أن يقدم أحد دليلاً واحداً». وعن تعرّض مراقب المباراة أيمن معاليقي للضرب تساءل: بأي صفة يراقب معاليقي المباراة بعد رسوبه في لجنة المنطقة؟. وأضاف «قرارات الاتحاد ظالمة فقد سبق أن جرت إشكالات ولم تكن العقوبات بهذه القسوة، هل لأننا لا نقدم الطاعة لعلامة يذبح نادينا؟». واتهم كيلاني الأمين العام رهيف علامة بأنه ينتقم من النادي، دون أدلة، معتمداً على افتراءات، وكان يجب تعليق المباراة وتأليف لجنة تحقيق كما حدث سابقاً، وتساءل «كيف تشطب عضويتي من لجنة المنطقة وأنا منتخب لا معيّن؟ وأضاف ان الحكم غريب عاد من منطقة البحصاص الى طرابلس ليقدّم دعوى بعد اتصال أُجري معه».
وفي العقوبات التي طالت المودة في تعميم الاتحاد: اعتبار الفريق خاسراً أمام طرابلس 0-2، وشطب ست نقاط من رصيده وتغريمه عشرة ملايين ليرة، وإيقاف اللاعب قبوط سنتين وكل من الدهن والمصول سنة واحدة، وإيقاف رئيس النادي خالد كيلاني سنتين وإقالته من عضوية الشمال لتهديده حياة الحكام بالقتل وتحميل النادي مصاريف علاج الحكم والمراقب معاليقي ونقل مباريات الفريق الباقية الى ملعبي أنصار والصفاء.