استعاد الرياضي صدارة ترتيب بطولة «بنك ميد» لكرة السلة بفوزه على ضيفه الشانفيل 99 - 71 في المرحلة السادسة، فيما استعاد الحكمة توازنه أمام ضيفه أنترانيك وفاز عليه 82 - 71، قبل لقاء الشانفيل المهم السبت


عبد القادر سعد
حسم فريق الرياضي قمة المرحلة السادسة لمصلحته وأسقط ضيفه الشانفيل 99 - 71 (25 - 21، 48 - 34) على ملعب المنارة، في مباراة جميلة وممتعة شهدت لمحات استعراضية من الفريقين، وخصوصاً من جانب لاعب الرياضي سي جاي جايلز. وبدأها الشانفيل بطريقة جيدة قبل أن تميل الكفة لمصلحة أصحاب الأرض تدريجاً، ليستعيد الرياضي الصدارة برصيد 15 نقطة، فيما بقي الشانفيل رابعاً بـ8 نقاط.
بدأ الرياضي المباراة بعلي محمود، جو فوغل، نايت جونسون، سي جي جايلز وجان عبد النور. أما الشانفيل فبدأ بغالب رضا، كريس تشارلز، غريغ دانيلسون، كارل سركيس وإيلي اسطفان. واللافت أن المدرب غسان سركيس بقي على هذه التشكيلة للشانفيل طوال 18 دقيقة قبل أن يدخل ميغيل مارتينيز.
وجاءت بداية الربع الأول لمصلحة الضيوف الذين تقدموا 13 - 6 بعد أربع دقائق عبر تألّق غالب رضا وإيلي إسطفان الذي برع في الدفاع الهجومي، وغريغ دانيلسون بنقاطه السبع، مقابل تراجع لاعبي الرياضي، قبل أن ينتفض نايت جونسون وجو فوغل، ليتقدم الرياضي 17 - 15 عبر جونسون، فيما حسم المواجهة فوغل عبر ثلاثيتين في الثواني الأخيرة لينتهي الربع بتقدم الرياضي بفارق 4 نقاط.
وفي الربع الثاني، حافظ جونسون على تألّقه مسجلاً 9 نقاط أضيفت الى نقاطه الثماني في الربع الأول، وحافظ الثنائي عبد النور وفوغل على أدائهما ليتسع الفارق الى 14 نقطة 48 - 34 في نهاية الشوط الأول.
وحسم الرياضي الأمور في الربع الثالث، اذ سجّل 37 نقطة، مقابل 14 للشانفيل، مستغلاً ارتكاب الضيوف 4 كرات ضائعة (TURN OVER) في أول خمس دقائق، علماً بأن العدد بلغ 25 كرة ضائعة في المباراة، لينتهي الربع الثالث للرياضي 85 - 48، علماً بأن الجمهور، الذي حضر للمرة الأولى بهذا العدد الى ملعب الرياضي، استمتع باستعراضات جايلز كريس تشارلز.
وفي الربع الرابع، حسمت المباراة للرياضي الذي لعب معظم فترات هذا الربع بلاعبيه اللبنانيين، مشركاً عدداً من الناشئين ككريم جدايل، لتنتهي المباراة بفارق كبير 28 نقطة 99 - 71.
وكان أفضل مسجل لاعب الرياضي جان عبد النور بـ23 نقطة، ومن الشانفيل غريغ دانيلسون بـ16 نقطة.

الحكمة × أنترانيك

فاز فريق الحكمة على أنترانيك 82 - 71 (27 - 19، 40 - 40، 63 - 59) على ملعب غزير، ليصعد الأخضر الى المركز الخامس برصيد 8 نقاط، بينما بقي أنترانيك ثامناً وأخيراً بـ5 نقاط. وكان أفضل مسجل لاعب الحكمة الأميركي باتريك فيلدز بـ28 نقطة، ومواطنه مارشال فيلبس 26 نقطة، وروي سماحة من اللبنانيين بـ11 نقطة. أما من أنترانيك فكان الأميركي الجديد ألكسندر ماتلين أفضل مسجلي فريقه بـ21 نقطة، وهو حل بديلاً لمواطنه كورتن موت الذي استغنى عنه أنترانيك، ومن اللبنانيين أنيس فغالي بـ15، اضافة الى 15 نقطة من الأميركي شون كولسون.
وتبقى مباراة واحدة من المرحلة السادسة بين الكهرباء والمتحد، كان من المفترض ان تُقام الثلاثاء، لكنها توقفت بسبب سوء الانارة.



غياب الخطيب

خاب أمل الجمهور الذي حضر الى الملعب لمشاهدة لاعب فريق الشانفيل فادي الخطيب يخوض أول مباراة له في مواجهة فريقه السابق الرياضي، لكن الاصابة حرمت الجمهور والخطيب من خوض المباراة، ليتابعها من على مقاعد الاحتياط، ما أثر على أداء الفريق. ومن المتوقع أن يعود الخطيب في مباراة الحكمة يوم السبت عند الساعة 18.00 في ديك المحدي.