الدرجة الثانية: فوز طرابلس والإرشاد
حسم التعادل قمة المرحلة الثالثة من بطولة الدرجة الثانية بين الخيول والسلام صور 1-1، على ملعب الصفاء، ضمن المجموعة الأولى. وسجل للخيول علي الضيقة (13)، وللسلام إبراهيم صبراوي (25). وفي المجموعة عينها تعادل الأهلي النبطية ومضيفه السلام زغرتا 0-0 على ملعب طرابلس الأولمبي، وفاز الإرشاد على المحبة طرابلس 1-0، سجّله محمد المحمد (74). وفي المجموعة الثانية، فاز طرابلس على هومنمن في أبرز اللقاءات 2-0 على ملعب طرابلس الأولمبي، سجلهما بسام أسعد (5 و81). وواصل الإخاء عروضه الجيدة وتغلّب على الاجتماعي 1-0 على ملعب بحمدون، سجله الكاميروني رافائيل امباسي (11). وكان المودة قد سحق الناصر بر الياس 4-1.

خاجيريان لمعالجة أزمة السلّة الأردنية


انضم الأمين العام المساعد في الاتحاد الآسيوي هاكوب خاجيريان إلى وفد من الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» في العاصمة الأردنية عمان برئاسة الأمين العام باتريك باومان ورئيس لجنة التطوير زوران رادوفيتش. وسيلتقي الوفد كبار مسؤولي كرة السلة الأردنية واللجنة الأولمبية الأردنية، في محاولة لإجراء وساطة تهدف إلى حل المشكلة التي تعاني منها اللعبة، بعد قرار حل اتحاد كرة السلة، على خلفية تقرير لجنة التحقيق الذي أشار إلى مخالفات إدارية ومالية نتج منها ديون كبيرة.

العطية بطلاً لرالي الأردن

عزز السائق القطري ناصر العطية حظوظه في الفوز ببطولة الشرق الأوسط للراليات بعدما توّج بطلاً لرالي الأردن الدولي، المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط على متن «سوبارو امبريزا»، مسجّلاً زمن 2.54.59.9 ساعة، بعد منافسة شديدة بين نحو 20 متسابقاً من 10 دول. وتصدّر العطية البطولة الإقليمية برصيد 40 نقطة، وتقدم على مواطنه مسفر المري بثلاث نقاط، وبات يكفيه المركز الثاني في رالي دبي الدولي، الشهر المقبل، للتربّع على عرش بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة السادسة في غضون 7 سنوات. واستخدم العطية مهاراته الاحترافية العالية، وحافظ على التحكّم في القيادة وسط ظروف صعبة، وخفف من سرعته عند الحاجة، وتعرّض لضغط ومنافسة كبيرين من اللبناني روجيه فغالي طيلة مراحل الرالي، وتمكّن من الفوز بست مراحل في اليوم الثاني، فحلّ ثانياً في نهاية السباق كما كانت عليه الحال في اليوم الأول. وحلّ المري ثالثاً، والإماراتي عبد الله القاسمي رابعاً والأردني أمجد فراح خامساً. ويتصدّر العطية ترتيب البطولة بـ40 نقطة أمام المري بـ 37، والسعودي يزيد الراجحي بـ32.

نهائي أفريقيا: هارتلاند يتقدم مازيمبي

تقدم هارتلاند النيجيري على ضيفه مازيمبي من جمهورية الكونغو 2 - 1 في لاغوس، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وسجل للفريق الفائز أوشي آغبا (24 و80)، وللخاسر مابي مبوتو (23). وستقام مباراة الإياب في لوبومباشي الأحد المقبل.