strong>يقف مانشستر يونايتد الإنكليزي ومواطنه تشلسي على مشارف التأهّل إلى دور الـ 16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الجولة الرابعة من دور المجموعات حيث يقف بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني في وضع حرج


سيكون بايرن ميونيخ مطالباً بالفوز ولا شيء سواه عند مواجهته ضيفه بوردو الفرنسي، في المجموعة الأولى، وذلك لإبقاء آماله في المنافسة على التأهّل. ويحتل بايرن المركز الثالث في المجموعة بـ 4 نقاط، وهو كان قد خسر 1-2 في الجولة الثالثة أمام بوردو صاحب الصدارة بـ 7 نقاط. ويدرك الفريق البافاري أن أي تعثّر سيكلّفه غالياً وقد يبعده عن التأهل إلى دور الـ 16، وخصوصاً أن يوفنتوس الإيطالي صاحب المركز الثاني (5 نقاط) مرشّح بقوة لكسب نقاط مباراته أمام مضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي.
وفي المجموعة الثانية، يملك مانشستر يونايتد فرصة ثمينة لتجديد فوزه على سسكا موسكو وتحقيق انتصاره الرابع على التوالي لضمان بطاقته إلى الدور المقبل.
ويتصدر مانشستر الترتيب بـ 9 نقاط مقابل 3 نقاط لسسكا موسكو الثالث، فيما يحتل المركز الثاني فولسبورغ بطل ألمانيا (4 نقاط) الذي يحل على بشيكطاش التركي صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة.
وسيكون ملعب «سان سيرو» مسرحاً للفصل الثاني من القمة النارية بين ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الإيطاليين 3-2.
ويتساوى الفريقان في الصدارة برصيد 6 نقاط لكل منهما مع أفضلية لريال مدريد بفارق الأهداف.
وسيستمر غياب نجم ريال مدريد وهدّافه في المسابقة البرتغالي كريستيانو رونالدو لعدم تعافيه من الإصابة، فيما استبعد المدرب التشيلي مانويل بيلليغريني لاعب الوسط غوتي بسبب خلاف بين الطرفين عقب المباراة التي سقط فيها الفريق أمام الكوركون المتواضع في مسابقة الكأس المحلية.
وفي المجموعة عينها، يلتقي مرسيليا الفرنسي مع أف سي زيوريخ السويسري في مباراة متكافئة.
وفي المجموعة الرابعة، يسعى تشلسي إلى فوزه الرابع توالياً في المسابقة عندما يحلّ على اتلتيكو مدريد المضطرب.
وشدّد مدرب تشلسي الإيطالي كارلو أنشيلوتي على التركيز على مواجهة اتلتيكو مدريد وعدم التفكير في مباراة مانشستر يونايتد الأحد المقبل قائلاً: «يجب أن لا نشتّت تفكيرنا، سنواجه اتلتيكو مدريد أولاً ومن بعده مانشستر يونايتد. يتعيّن على الجميع التركيز على مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبعد ذلك سنرى ما ينتظرنا من مواجهات».
وفي المجموعة عينها، يلتقي أبويل نيقوسيا القبرصي مع بورتو البرتغالي، في مباراة يطمح فيها الأول إلى الثأر لخسارته 1-2 ذهاباً بعد تقدّمه في
اللقاء.
وهنا البرنامج (تقام المباريات كلّها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت):
ـــــ المجموعة الأولى:
بايرن ميونيخ - بوردو
ماكابي حيفا - يوفنتوس
ـــــ المجموعة الثانية:
مانشستر يونايتد - سسكا موسكو
بشيكطاش - فولفسبورغ
ـــــ المجموعة الثالثة:
ميلان - ريال مدريد
مرسيليا - أف سي زيوريخ
ـــــ المجموعة الرابعة:
اتلتيكو مدريد - تشلسي
أبويل نيقوسيا - بورتو.
(أ ف ب)