نجح الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً وبطل 2005 بالوصول الى الدور نصف النهائي من دورة بكين الدولية المختلطة لكرة المضرب البالغة جوائزها 4.749 ملايين دولار، بعد فوزه على الأميركي جاك سوك 3-6 و6-4 و6-3. ويلتقي نادال في نصف النهائي مع الإيطالي فابيو فونييني الذي تغلب بدوره على الأوروغوياني بابلو كويفاس 6-1 و2-6 و6-2.


وستكون المواجهة مع فونييني ثأرية لنادال، إذ إن الأول وبعدما خسر هذا الموسم أمام "رافا" في نهائي دورة هامبورغ الألمانية حيث توّج الإسباني بلقبه الثالث والأخير لهذا الموسم، نجح في إيقاف مشوار نادال في بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية عند الدور الثالث.
كذلك، تأهل الإسباني الآخر دافيد فيرير الرابع الى الدور ذاته بفوزه السهل على التايواني لو ين - هسون 6-3 و6-1.
وسيواجه فيرير، الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول الذي تغلب على الأميركي جون إيسنر السادس 6-2 و6-2.
وهذا هو الفوز الـ 27 على التوالي لديوكوفيتش في بكين، إذ لم يخسر فيها في خمس مشاركات حتى الآن، ليحطم رقم الاميركي جيمي كونورز بعدد المباريات من دون خسارة في دورة واحدة.
ولدى السيدات، تأهلت البولونية انييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة وبطلة 2012 الى الدور نصف النهائي بفوزها على الالمانية انجيليك كيربر العاشرة 6-1 و6-4.
وتلتقي رادفانسكا، في نصف النهائي الإسبانية غاربيني موغوروثا الخامسة، التي فازت على الأميركية بيتاني ماتيك ساندز بالفوز عليها 6-1 و7-5.
كما بلغت الدور نصف النهائي أيضاً الصربية آنا ايفانوفيتش السادسة بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-3 و7-5، لتواجه السويسرية تيميا باتشينسكي الفائزة بدورها على الإيطالية سارة ايراني 0-6 و6-3 و7-5.

دورة طوكيو

تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف أول، الى الدور نصف النهائي من دورة طوكيو الدولية البالغة قيمة جوائزها حوالي 1.4 مليون دولار، وذلك بفوزه على الأميركي أوستن كرايتشك 6-3 و6-4.
وسيلتقي فافرينكا مع جيل مولر من لوكسمبور الذي حقق المفاجأة وأطاح الفرنسي جيل سيمون الثالث بالفوز عليه 6-3 و6-4.
وبلغ نصف النهائي أيضاً الياباني كي نيشيكوري الثاني الذي واصل حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش السادس 3-6 و7-5 و6-3، وهو سيواجه الفرنسي بينوا بير الفائز على الاوسترالي نيك كيريوس 3-6 و6-4 و6-1.