حقق الوثبة والطليعة فوزين كبيرين، ففاز الوثبة على ضيفه الوحدة 4 - 0، والطليعة على ضيفه عفرين 5 - 1، أمس، في ختام المرحلة السادسة من الدوري السوري لكرة القدم. في حمص، تابع الوثبة رحلته التصاعدية، وتوّج أفضليته على الوحدة في الشوط الأول بهدف لمحترفه البرازيلي جاجا (40). وحاول الوحدة العودة إلى أجواء المباراة في الشوط الثاني، قبل أن يخسر جهود مدافعه ماهر الطويل ببطاقة حمراء (65)، فاستفاد الوثبة من نقص صفوف ضيفه وأضاف هدفاً ثانيا عبر منهل كوسا (67)، وعزز حمود الحمود بهدف ثالث (78) قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء مرفقة ببطاقة حمراء لمدافع الوحدة ينال أباظة ترجمها رامي جبلاوي بهدف رابع (90). وفي حماة، فرضت غزارة الأهداف والبطاقات الحمراء نفسها على لقاء الطليعة وعفرين الذي تفوّق فيه أصحاب الأرض وتقدموا بهدف بعد 7 دقائق عبر فراس قاشوش، قبل أن يضيف جلال عبدي هدفاً ثانياً بعد 7 دقائق أيضاً (14).وقلّص عفرين الفارق بواسطة عبد القادر طه (20)، لكنّ قاشوش أعاده إلى سابق عهده.
وتابع الطليعة أفضليته في الشوط الثاني رغم نقص صفوفه بعد خروج محترفه العاجي يحيى تراوري ببطاقة حمراء لخشونته (57)، ونجح في تسجيل الهدف الرابع بواسطة ساعد دفاعه فراس العلي (69) وأتبعه بالهدف الخامس عبر محترفه الليبيري وليم جيرير (76) لترتفع بعدها حدة الخشونة من الطرفين، ما اضطر الحكم إلى إشهار البطاقة الحمراء مرتين ليوسف شيخ العشرة من عفرين (80) والحارس سامر نحلوس من الطليعة (84).

جوائز الاتحاد الآسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة تضم 15 لاعباً مرشحاً لجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2009، تضمنت اسم ثنائي المنتخب السعودي محمد نور وناصر الشمراني.
وقال الاتحاد الآسيوي على موقعه على الإنترنت، الاثنين، إن القائمة شهدت انضمام هوانغ جاي وون مدافع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي إلى المرشحين لنيل الجائزة المقرر إعلان الفائز بها في 24 تشرين الثاني الجاري.
ومن بين اللاعبين المرشحين البحريني سيد محمد عدنان، الذي سيخوض مع منتخب بلاده مباراة إياب الجولة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 أمام نيوزيلندا في 14 تشرين الثاني الجاري.
كذلك تضمنت القائمة الشمراني مهاجم الشباب السعودي، وبابا مالك حارس مرمى أم صلال القطري والسوري فراس الخطيب مهاجم القادسية الكويتي.
وجاء في القائمة أيضاً علي أشفق لاعب فريق في. بي من جزر المالديف وهادي عقيلي لاعب سيباهان الإيراني.
(أ ف ب)


غيريتس غير راض ونقلت صحيفة الاقتصادية الإلكترونية على الإنترنت عن غيريتس قوله: «يجب أن نكون صريحين مع أنفسنا، الحزم في بداية المباراة سنحت له ثلاث فرص».
وجاءت أهداف الهلال من طريق ياسر القحطاني من ركلة جزاء وتياغو نيفيز وثنائية من المتألق محمد الشلهوب الذي رفع رصيده إلى سبعة أهداف في صدارة الهدافين.
وقال الشلهوب الذي جلس على مقاعد البدلاء في كثير من مباريات الهلال في الموسم الماضي: «مهمتي الأساسية صناعة الأهداف وتوصيل الكرة للمهاجمين، وهو ما يطلبه المدرب غيريتس، لا البحث عن صدارة الهدافين».