شرّعت المنصة الآسيوية أبوابها لتستقبل فريقاً جديداً، حيث حفر الكويت الكويتي اسم أندية الكويت لأول مرّة في السجلات بتتويجه بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتغلبه على الكرامة السوري 2ـ1 في المباراة النهائية التي استضافها استاد الكويت أمام نحو 19 ألف متفرج. وكان آخر لقب قاري للكويت هو فوز منتخبها بكأس الأمم الآسيوية عام 1980.ووقفت الدقيقة الأخيرة مرّة أخرى حائلاً أمام الكرامة لتحرمه الكأس الآسيوية، إذ كان قد خسر في نهائي دوري أبطال آسيا 2006 أمام شونبوك الكوري بالطريقة عينها. وكان الفريقان قد التقيا مرتين في الدور الأول وتبادلا الفوز بنتيجة 2ـ1.

أحرز الكويت أول لقب قاري للأندية الكويتية وخسر الكرامة ثاني نهائي قاري
وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين، إذ سيطر الكويت في الشوط الأول، وتسيّد الكرامة الثاني. وافتتح حسين حاكم التسجيل لأصحاب الأرض عندما أرسل كرة من ركلة حرة أخطأ حارس مرمى الكرامة مصعب بلحوس في التقاطها لتدخل شباكه في الدقيقة الـ14. وأثمر ضغط الكرامة الطويل إدراك إصابة التعادل عندما استثمر علاء الشبلي هفوة دفاعية كويتية بكعب قدمه مرت بين قدمي الحارس مصعب الكندري (82).
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة بذل ناصر القحطاني مجهوداً فردياً رائعاً من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية طار لها العماني إسماعيل العجمي وحولها برأسه في الزاوية اليمنى الأرضية، مهدياً الكويت اللقب (95).
وكان الجيش السوري قد أحرز لقب النسخة الأولى من المسابقة عام 2004، ثم أحرزها الفيصلي الأردني مرتين 2005 و2006 وشباب الأردن 2007 والمحرق البحريني 2008.
(الأخبار)