عرض رياضي أوكراني
برعاية وزير الداخلية زياد بارود وحضوره، قدّم فريق الأطفال الأوكراني أول عروضه الرياضية على مسرح مدرسة راهبات القلبين الأقدسين، حضرته الرئيسة العامة للمدرسة دانييلا حرّوق ومديرة المكتب التربوي إيلين ريشا ومديرة المعهد هيام عبود أبو جودة وقائمقام كسروان جوزف منصور وسفير أوكرانيا وفعاليات رياضية واجتماعية. وحُدّد العرض التالي بعد غد الجمعة في 6 الجاري (مسرح القلبين الأقدسين في السيوفي ـــــ 7 مساءً).

الدورة الكروية للجامعة اللبنانية

استهلت إدارة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية ـــــ الفرع الخامس (الجنوب) العام الدراسي بتنظيم دورة كلية الصحة لكرة القدم (سداسيات)، وفاز باللقب فريق السنة الثالثة تمريض (القسم الإنكليزي) إثر تغلّبه في النهائي على السنة الرابعة بركلات الترجيح 2 – 1، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي. قاد اللقاء الحكم إيهاب شري، وأشرف على الدورة المدرّب ضياء همدر، ووزع المسؤول الرياضي في الفرع الخامس عدنان البلولي الميداليات بحضور همدر والمدربين محمد البابا وعلاء طويل. وستنظم إدارة النشاط الرياضي في الفرع الخامس دورة في كرة السلة، ومباريات أسبوع الاستقلال السنوي في ألعاب السلة والطائرة والطاولة وسداسيات القدم.
على صعيد آخر، تنظّم كليات الفرع الثاني دورة الاستقلال في الشطرنج وكرة الطاولة، في 25 الجاري.

«مصارعة» عربية في لبنان

ينظّم الاتحاد اللبناني للمصارعة بطولة الأندية العربية في مجمع الرئيس لحود بين 8 و10 الجاري. ويشارك في البطولة 13 نادياً من: سوريا، العراق، الأردن، مصر، قطر، اليمن وفلسطين، إضافة إلى لبنان.

إيران تستعد لتصفيات آسيا

يلاقي منتخب إيران لكرة القدم منتخبي ايسلندا ومقدونيا وديّاً في طهران، استعداداً لتصفيات كأس آسيا في الدوحة عام 2011. وأوضح مصدر إعلامي أن لقاء ايسلندا في 8 الجاري سيكون على استاد «آزادي» في العاصمة، ثم مقدونيا بعد 10 أيام على الملعب ذاته. يذكر أن إيران أفضل تصنيفاً من مقدونيا وايسلندا، حيث تحتل المركز الـ62 مقابل الـ66 للثانية والـ87 للثالثة.
وتستعد إيران لمواجهة الأردن في 14 و22 الجاري في طهران وعمان على التوالي، في الجولتين الثالثة والرابعة في المجموعة الخامسة.

المرصد الرياضي

■ وضع مدرب فريق المبرّة استقالته بتصرّف إدارة النادي، مباشرة إثر خسارته الأخيرة أمام الصفاء ، 1ــ2، على أمل الاتفاق مع مدرب جديد. يذكر أن المبرّة الآن في المركز العاشر بثلاث نقاط فقط.
■ دعا الزميل محمد حدادة في برنامجه «اكسترا تايم»، الثلاثاء، الحكام ورئيس لجنة الحكام أيضاً إلى تقديم استقالات جماعية، بسبب الأخطاء المتراكمة والمؤثّرة والاعتداءات على الحكام.