أشادت الصحف الكويتية الصادرة أمس بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق الكويت كأول فريق كويتي يحصل على لقب آسيوي في مسابقات الأندية لكرة القدم.وانتزع فريق الكويت فوزاً غالياً من ضيفه الكرامة السوري 2 - 1 في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي الذي أقيم على استاد نادي الكويت الدولي، الثلاثاء.
وعمّت فرحة عارمة الجماهير الكويتية بحصول فريق الكويت على لقب النسخة السادسة من البطولة، وبدا المشهد انتصاراً كروياً وطنياً باسم البلد.
وقالت صحيفة الوطن «كأس... كل الكويت». وأضافت «الأبيض أول فريق كويتي يتوّج بلقب آسيوي على حساب الكرامة السوري».
وكتبت صحيفة الانباء «وعادت انتصارات الكويت».

العجمي أذاق 40 ألف متفرج الحلوى العمانية
وسارت باقي الصحف على المنوال ذاته فعنونت الرأي «يا كويت عزّك... عزّنا»، وأضافت في الصفحة الرياضية «كأسك... يا كويت».
وكان اللاعب حسين حاكم قد منح التقدم لفريق الكويت بعد مرور ربع ساعة، وأدرك علاء الشبلي التعادل للكرامة الزائر قبل نحو ثماني دقائق من نهاية المباراة، ثم خطف العُماني اسماعيل العجمي هدف الفوز بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.
واحتفلت صحيفة الجريدة بالعجمي الفائز مع منتخب سلطنة عمان بلقب خليجي 19 مطلع العام الجاري قائلة «العجمي أذاق 40 ألف متفرج الحلوى العمانية».
من جهته، أهدى مدرب الكويت محمد عبد الله اللقب لجماهير ناديه ولكل الأندية الكويتية، كما وجه الشكر للاعبيه على الفوز بأول لقب قاري لبلاده.
وقال عبد الله في مؤتمر اعلامي نشره موقع الاتحاد الاسيوي على الانترنت «الليلة كان كل شيء رائعاً، وقد أصبحنا أول فريق كويتي يفوز بكأس الاتحاد الآسيوي... هذا الفوز هو لجميع الأندية الكويتية التي دعمتنا قبل المباراة وخلالها».