يتطلّع العين الى مواصلة صدارته للدوري الإماراتي لكرة القدم قبل فترة التوقف عندما يستضيف الظفرة السابع، غداً السبت، في المرحلة السابعة التي تشهد مباراة قوية بين الجزيرة الوصيف وبني ياس الرابع اليوم. ويلعب اليوم أيضاً النصر مع الأهلي، والسبت الشارقة وعجمان، وتختتم المرحلة الأحد بمباراتي الوصل مع الوحدة والشباب مع الإمارات.■ من جهة أخرى، أعلن الكرواتي ستريشكو كاتانيتش مدرب المنتخب الإماراتي تشكيلة من 23 لاعباً مدعوّة لمواجهة مانشستر سيتي رابع الدوري الإنكليزي والمشاركة في الدورة الدولية الودية الشهر الجاري.
وتلعب الإمارات مع مانشستر سيتي في 12 الجاري في أبو ظبي، قبل المشاركة في الدورة الودية الدولية التي تستضيفها في العين في 15 منه، وتضم منتخبات العراق وتشيكيا وأذربيجان. وتستهلّ الإمارات مبارياتها في الدورة الودية أمام تشيكيا، فيما تلعب العراق أمام أذربيجان، على أن يلتقي الفائزان من المباراتين في 18 الجاري.
وتستعد الإمارات لخوض الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس آسيا 2011 في قطر، فيما تستضيف ماليزيا في 6 كانون الثاني المقبل في دبي.
وتبدو الإمارات في وضعية مريحة لحجز إحدى بطاقتي التأهل الى النهائيات عن المجموعة الثالثة التي تضمها الى جانب ماليزيا وأوزبكستان، بعد فوزها على الاولى 5 - 0 في كوالالمبور وخسارتها أمام الثانية 0 - 1 في الشارقة.
وضمت التشكيلة التي أعلنها كاتانيتش 8 لاعبين من منتخب الشباب الذي تأهل الى ربع نهائي المونديال، الذي اختتم في مصر أخيراً، وهم: حمدان الكمالي ويوسف عبد الرحمن ومحمد فايز وسلطان برغش وعلي مبخوت وأحمد خليل وعامر عبد الرحمن وذياب عوانة.
وغاب عن التشكيلة: اسماعيل مطر واسماعيل الحمادي وفيصل خليل بسبب عدم خوضهم مباريات في الدوري مع فرقهم في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة.

تصفيات آسيا للشباب

حقق المنتخب السعودي للشباب (دون 20 عاماً) فوزاً ساحقاً على نظيره الأفغاني 5 - 1، واكتسح العراقي ضيفه الهندي 5 - 0، أمس، في أربيل في افتتاح تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة.
في المباراة الأولى، سجل يحيى دغريري (22) وعبد الله عطيف (32) ومهند الفارسي (61) وياسر حسين (75 و82) أهداف السعودية، ومحمد صديق (48) هدف أفغانستان.
وفي الثانية، سجل أهداف العراق: أمجد وليد (9 و55) ومصطفى جودة (35) ومهيمن سليم (81) ومحمد سعد (83).


روزوف يتحدى البرج