سيضطر ريال مدريد الإسباني إلى البقاء شهراً إضافياً من دون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد عدم إبلال الأخير من إصابته في أربطة الكاحل. ولم تتحسّن حالة رونالدو أخيراً، وهو سيخضع لفحوص إضافية على يد طبيبه الخاص الجرّاح الهولندي نيك فان دييك، الذي أجرى له عملية جراحية في تموز 2008. ولم تكشف صحيفة “ماركا” الإسبانية التي أوردت الخبر عن مصدر معلوماتها، لكنها أشارت إلى أنه إذا اضطر النجم البرتغالي إلى إجراء عملية جراحية في كاحله، فإن غيابه سيستمر أشهراً عدة. ونقلت عن مصدر موثوق به داخل النادي الملكي قوله “سنتحدث عن كاحل رونالدو لفترة طويلة”.في المقابل، لم يشأ ريال مدريد الإدلاء بأيّ تصريح عن تاريخ عودة رونالدو إلى الملاعب، علماً بأنه أفضل مسجل للفريق في دوري أبطال أوروبا (4 أهداف) وفي الدوري المحلي (5 أهداف) منذ قدومه إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي من مانشستر يونايتد مقابل 94 مليون يورو (رقم قياسي).
وكان رونالدو قد أصيب في كاحله خلال المباراة ضد مرسيليا في 30 أيلول الماضي ضمن دوري الأبطال، وغاب عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة ضد مالطا في تصفيات كأس العالم، التي ضمن بنتيجتها خوض الملحق الأوروبي، كما غاب عن مباريات فريقه الست الأخيرة في مختلف المسابقات، التي لم يفز ريال مدريد سوى في واحدة منها.

تشكيلة فرنسا لمواجهة جمهورية ايرلندا

كشف مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك عن التشكيلة التي ستواجه جمهورية ايرلندا في 14 و18 تشرين الثاني الحالي، ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
ولم تتضمن التشكيلة اسم لاعب وسط إنتر ميلان بطل إيطاليا باتريك فييرا (107 مباريات دولية)، الذي يغيب عن منتخب “الديوك” منذ 2 حزيران الماضي، وذلك عندما خسرت بلاده أمام نيجيريا ودياً 0-1.
ويبدو أن استعادة فييرا لمستواه مع إنتر، واعتماد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عليه في مباريات حسّاسة لم يقنعا دومينيك بإعادته ليكون في خط الوسط.
في المقابل استدعى المدرب الفرنسي لأول مرة إلى المنتخب مدافع ليون علي سيسوكو، الذي برز في الفترة الأخيرة، وخصوصاً منذ قدومه من بورتو البرتغالي، حيث أصبح أبرز لاعبي خط الظهر في فريقه. أما الغائب الأكبر، فسيكون جناح بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري بداعي الإصابة.
وهنا اللاعبون:
- للمرمى: سيدريك كاراسو (تولوز) وهوغو لوريس (ليون) وستيف مانداندا (مرسيليا).
- للدفاع: إريك أبيدال (برشلونة الإسباني) وباكاري سانيا وويليام غالاس (أرسنال الإنكليزي) وباتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الإنكليزي) ورود فاني (رين) وسيباستيان سكيلاتشي وجوليان إسكوديه (اشبيلية الإسباني) وعلي سيسوكو (ليون).
- للوسط: لاسانا ديارا (ريال مدريد الإسباني) وجيريمي تولالان (ليون) وفلوران مالودا (تشلسي الإنكليزي) والو ديارا ويوان غوركوف (بوردو) وأبو ديابي (أرسنال) وموسى سيسوكو (تولوز) وسيدني غوفو (ليون).
- للهجوم: تييري هنري (برشلونة الإسباني) ونيكولا انيلكا (تشلسي الإنكليزي) وكريم بنزيما (ريال مدريد الإسباني) واندريه بيار جينياك (تولوز) ولويك ريمي (نيس).
(أ ف ب)