تقام اليوم ثلاث مباريات من الأسبوع الخامس، أبرزها لقاء النجمة مع المبرة، وتُستكمل غداً بثلاث، أبرزها لقاء الصفاء مع الساحل، ثم ترتاح الفرق 20 يوماً لتحضير منتخب لبنان (من 8 إلى 28 الجاري) لخوض تصفيات أمم آسيا
إبراهيم وزنة
معظم مباريات الأسبوع ستجمع بين فرق مرتاحة تحلّ في مراكز متقدمة (نصف الترتيب العلوي) وفرق متعثّرة، بداعي جلوسها على كراسي النصف الثاني من الترتيب. وأمام هذه المعطيات، سيجتهد «المرتاحون» للتنعّم بمزيد من الاطمئنان و«المتأخرون» سيجتهدون كي لا تنغّص عليهم مواقعهم إجازة الدوري «الوطنية». وهذه وقائع الفرق...

الحكمة × الإصلاح (برج حمود ـ 2،15)

يتفق مدربا الحكمة (سادس بـ 5 نقاط) والإصلاح (حادي عشر بـ 3 نقاط) وسام خليل وخليل وطفة، على صعوبة وحساسية المباراة، اليوم السبت، التي ستجمع بين فريقيهما، الأول يعتمد على مجموعة متسلحة بروح قتالية أثبتت جدواها ميدانياً، وخصوصاً أمام الأنصار، فيما الثاني لفت لاعبيه إلى أهمية المواجهة مع فريق يشبهه على أكثر من حال. يغيب عن الحكمة وائل كوثراني (موقوف)، والتعادل أقرب إلى الفريقين، يقود اللقاء الحكم أندريه حداد.

العهد × الأهلي (صيدا ـ 2،15)

«النقاط الثلاث بالمتناول»، هي قناعة أهل العهد (ثانٍ بـ 10 نقاط) عند حلولهم ضيوفاً على الأهلي (تاسع بـ 4 نقاط) اليوم في صيدا، ويرى مدرّب العهد الجديد محمود حمود أن لدى لاعبيه إمكانات عالية في تنفيذ المهمات المطلوبة، مشيراً إلى ضرورة التركيز على المجريات «والأمل كبير في تحقيق الفوز». ومن جهة المضيف، يأمل مدربه وليد آغا أن يقدّم لاعبوه ما قدّموه أمام التضامن في الأسبوع الرابع. وتبدو أرجحية الفوز للوصيف الساعي إلى احتلال الصدارة. يقود اللقاء الحكم رضوان غندور.

النجمة × المبرة (البلدي ـ 4،30)

بقيادة مدربه الجديد العراقي يونس حسون، وتحت عنوان إثبات الوجود، يخوض المبرة (عاشر بـ 3 نقاط) أصعب مبارياته أمام النجمة (أول بـ 10 نقاط)، وكالعادة، لن يقبل النجماويون، بحسب تصريحات الفنيين، بالتراجع عن الصدارة، ودافعهم لتثبيتها جهوزية تشكيلتهم الغنية بالنجوم والمواهب، مستفيدين من درس تقاعسهم غير المبرر أمام الراسينغ في الأسبوع الماضي. يغيب عن المبرة علي الأتات (مصاب)، ومن المتوقع إشراك الحارس أحمد الصقر للوقوف بمواجهة رفاق الماضي. يقود اللقاء علي الصباغ (منقولة تلفزيونياً).

التضامن × الراسينغ (صور ـ 2،15)

يستضيف التضامن صور (ثامن بـ 4 نقاط) غداً ضيفاً نشيطاً ساطعاً هو الراسينغ (خامس بـ 6 نقاط)، ويسعى التضامن لتعويض خسارته أمام جاره «الصيداوي» منطلقاً من تأكيد اقتناعه بأن «الخسارة ممنوعة في صور»، مستنداً إلى نتائج الأسابيع الماضية. ورغم وفرة الإصابات المثقلة لهمّة «الصوريين» (نيازي الشامي وحسين السيد وأحمد سبيتي)، يرى مدربهم محمد زهير أن الفرصة سانحة للفوز، ولدى «الأبيض» يؤكّد مدربه سمير سعد اقتناعه بأن لكل مباراة ظروفها «ما في مباريات سهلة أبداً، ويحسب للتضامن ألف حساب».

الغازية × الأنصار (صيدا ـ 2،15)

العلاقة التاريخية والودية المميزة التي تربط بين الأنصار (رابع بـ 6 نقاط) وشباب الغازية (الأخير بنقطة)، يضعها الطرفان جانباً عند الدخول الى المباراة غداً، فالغازية يعاني من افتقاد اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات، إضافة الى ابتعاد أدهم غدار وحسن دنش عن مستواهما المعروف. فهل يعوّض العائد مصطفى حلاق بعض الوهج الهجومي؟ وعلى جبهة الأنصار، يغيب ابن مدرب الغازية قاسم ليلا عن المشاركة، فيما بقية التشكيلة بقيادة ابن الغازية مالك حسون على أتمّ الاستعداد لخطف النقاط كاملة.

الصفاء × الساحل (الصفاء ـ 2،15)

نظراً للمعطيات المحيطة بأجواء اللقاء الذي سيجمع بين الصفاء (ثالث بـ 8 نقاط) وضيفه شباب الساحل (سابع بـ 5 نقاط) غداً، يتوقع المراقبون متابعة مجريات مثيرة... وأهدافاً و«مباراة الأسبوع»، وذلك رغم غياب محمد قصاص وجان كوتاني عن الصفوف «الزرقاء» بداعي الإيقاف، حسن ضاهر المصاب، وسفر موسى حجيج إلى ماليزيا للمشاركة في دورة تدريبية، فيما الصفاء بكامل عدّته، مواكباً بجيران الملعب، لا يرضى بديلاً من الفوز، أملاً باستدراك قافلة الساعين إلى اللقب.

الدرجة الثانية

أكّد النهضة زعامته لـ «بر الياس» بفوزه على غريمه ناصر في «دربي» القرية البقاعية 2-1 على ملعب الخيارة في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة الدرجة الثانية ضمن المجموعة الثانية. وجرت المباراة في ظل إجراءات اتحادية مشددة لجهة

منتخب لبنان الوطني يواجه نظيره الصيني في 14 و22 الجاري

النجمة والعهد يسعيان إلى الفوز، وكلاهما في سباق على الصدارة

لقاء الشباب الغازية مع الأنصار ناري تحت غطاء «الودية»

الحضور والدخول الى الملعب حيث اقتصر على حاملي البطاقات فقط. وسجل لناصر حسن الموسوي (30)، وللنهضة أحمد عيتاني (75) وفيدال حيمور (90). قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع سامر بدر وأيمن فواز وجرجس يرق.
وفي المجموعة الأولى، واصل السلام صور سطوته وحقق فوزه الثالث على حساب مضيفه هومنتمن 4-1 على ملعب برج حمود. وسجل للسلام غسان شويخ (19 و46 و61) وحسن سويدان (80)، ولهومنتمن آفو كولوميان (63)، وطرد منه همبارسوم مكردجيان (85). قاد المباراة الحكم ميلاد خرما مع عبد الله طالب وسامر ناجي ومحمد درويش. وتستكمل المرحلة اليوم بثلاث مباريات، ففي المجموعة الأولى يستضيف الأهلي النبطية المحبة طرابلس على ملعب كفرجوز. ويلتقي الخيول مع السلام زغرتا على ملعب الصفاء في قمة المجموعة لكونهما مرشحين لنيل بطاقتي الصعود الى الأضواء. وفي المجموعة الثانية، يلعب المودة طرابلس مع جاره نادي طرابلس على الملعب البلدي للمدينة، ويتطلع طرابلس الى تحقيق فوزه الثالث ومزاحمة الإخاء الأهلي عاليه، المرتاح في الصدارة.
وتختتم المرحلة الأحد بمباراة من المجموعة الثانية بين الاجتماعي طرابلس وضيفه هومنمن على ملعب بلدية طرابلس، والقاسم المشترك بينهما هو المعاناة، إذ إنهما جريحان. فصاحب الأرض أجهدته العقوبات الاتحادية على خلفية تعطيل المباراة الأولى مع طرابلس، فيما يمنّي هومنمن نفسه بالابتعاد عن المراكز الأخيرة وتحقيق انتصاره الأول. (تنطلق المباريات الساعة 14:15).


انتخابات

هيئة إدارية للصفاء بحضور 92 عضواً


عقدت الجمعية العمومية لنادي الصفاء جلستين في مقر النادي في وطى المصيطبة أمس، الأولى عادية لمناقشة وإقرار البيانين الإداري والمالي، والثانية غير عادية تمّ فيها انتخاب اللجنة الإدارية الجديدة، وهي مؤلفة من 11 عضواً، منهم أعضاء من اللجنة السابقة وآخرون جدد.
حضر الجلستين رئيس مجلس أمناء النادي الشيخ بهيج أبو حمزة وأعضاء الهيئة الإدارية.
وبدأت الجلسة العادية مع تلاوة الأمين العام هيثم شعبان أسماء الحضور الذين بلغوا 92 عضواً من أصل 119 يحقّ لهم التصويت، وبعد ذلك صُدّق البيانان المالي والإداري بالإجماع.
ثم عقدت الجمعية جلستها غير العادية لانتخاب لجنة إدارية جديدة، وأعلنت أسماء 11 مرشحاً فازوا بالتزكية. وبعد انتهاء الجلسة عقدت الهيئة الإدارية الجديدة جلستها الأولى التي تم خلالها توزيع المناصب، وهي جاءت على الشكل الآتي: عصام الصايغ رئيساً، وليد صفير نائبا أول للرئيس، منيب ناصر الدين نائباً ثانياً للرئيس، هيثم شعبان أميناً للسر، زياد أبو حمزة أميناً للصندوق، حكمت أبو مرشد محاسباً، جهاد الشحف (أبو فراس) مديراً للنادي ومسؤولاً للألعاب، زاهر رعد مسؤولاً للإعلان، ريان أشقر منسقاً عاماً للجمهور، أسامة الزهيري مسؤولاً للعلاقات العامة وخلدون ديب مستشاراً.


يخوض المدرب حمود (صورة 1) ثاني مباراة له مع العهد، في حين سيقود المدرب عباس مجبل الساحل للمرة الأولى