وصلت بعثة نادي السد الرياضي (بطل لبنان لكرة اليد وحامل الكأس)، أمس، الى العاصمة الأردنية عمان لتمثيل لبنان في بطولة النوادي الآسيوية البطلة الثانية عشرة للرجال التي ستجرى بين 7 و23 من الشهر الجاري. وقد نزلت البعثة في فندق «أماكن»، وأبدى رئيس النادي السيد تميم سليمان ثقته باللاعبين لتحقيق نتيجة مشرّفة لكرة اليد اللبنانية، معتبرا أن النادي اليوم يتمتع بالقدرات المناسبة والخبرات اللازمة والتحضير الجيد ليكون منافساً قوياً للوصول إلى المراتب المتقدمة. وشكر سليمان اللجنة المنظّمة على الاستقبال وتمنى أن تكون البطولة مناسبة لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الأندية العربية والآسيوية عامة، ولا سيما بين الأندية اللبنانية وشقيقتها الأردنية.ويلعب السد في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً الأهلي الأردني (المضيف) والصليبخات الكويتي والجيش العراقي.
ويخوض الفريق أولى مبارياته مع نادي الصليبخات، بطل الكويت، اليوم عند الساعة 20.30، وتعدّ إحدى المباريات الحاسمة لكلا الفريقين، ويطمح كل منهما إلى الفوز لتعزيز آماله في التأهل ولا سيما أن مباراة كل منهما مع الفريق المنظّم، الأهلي الأردني، لن تكون سهلة.
وكان السد قد كثّف استعداداته للبطولة فنظّم بطولة جاسم بن خالد الدولية الثانية بمشاركة فريقي الأهلي والشرطة من مصر وزوب آهان أصفهان من إيران والعربي من الكويت والأهلي جدة السعودي، بطل النسخة الأخيرة من بطولة النوادي الآسيوية، والجيش السوري والصداقة اللبناني، وأحرز فيها مركز الوصيف خلف الأهلي المصري.