strong>تحفل عطلة نهاية الأسبوع بالمباريات النارية في البطولات الأوروبية الوطنية لكرة القدم، إذ يتواجه مانشستر يونايتد وتشلسي في إنكلترا، وتشهد العاصمة الإسبانية «دربي» بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد، كذلك يلتقي ليون ومرسيليا في فرنسايستقبل تشلسي المتصدر مانشستر يونايتد حامل اللقب، في قمةٍ رهيبة ضمن المرحلة الـ12 من الدوري الإنكليزي الممتاز.
ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 27 نقطة مقابل 25 لمانشستر، لذا في حال فوز الأول سيبتعد «البلوز» 5 نقاط عن أبرز منافس له في الأعوام الخمسة الماضية، فيما سيعيد الفوز مانشستر إلى المركز الأول.
ولم يفز مانشستر في ملعب «ستامفورد بريدج» منذ نيسان 2002، ولا يعتقد مشجّعوهم أن فريقهم سيكسر هذه السلسلة.
وسيعود إلى صفوف يونايتد المدافع الصلب الصربي نيمانيا فيديتش الذي ستعهد إليه مراقبة المهاجم العاجي المتألّق ديدييه دروغبا. كذلك سيعود المخضرم الويلزي راين غيغز والبلغاري ديميتار برباتوف وجميعهم غابوا عن لقاء سسكا موسكو الروسي
(3-3) في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- السبت:
استون فيلا - بولتون (17.00)
بلاكبيرن - بورتسموث (17.00)
مانشستر سيتي - بيرنلي (17.00)
توتنهام - سندرلاند (17.00)
ولفرهامبتون - أرسنال (19.30)
- الأحد:
هال سيتي - ستوك سيتي (15.30)
وست هام - إفرتون (17.00)
ويغان - فولام (17.00)
تشلسي - مانشستر يونايتد (18.00)
- الاثنين:
ليفربول - برمنغهام (22.00)

إسبانيا

يحتضن ملعب «فيسنتي كالديرون» مباراة «دربي» العاصمة بين اتلتيكو مدريد وريال مدريد، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني.
ويحتل ريال المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي برشلونة، فيما يقبع اتلتيكو مدريد في المركز الثامن عشر.
وتحسّنت نتائج اتلتيكو نسبياً منذ تولّي كيكي فلوريس الإشراف عليه، وقد رأى المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو أن لاعبي الفريق تأقلموا بسرعة مع أسلوب المدرب الجديد.
في المقابل، توقّع مدافع ريال مدريد ألفارو أربيلوا أن تكون المواجهة ضد أتلتيكو مدريد صعبة للغاية، معتبراً أن البداية السيّئة للجار اللدود لا تعكس إمكانياته.
أما برشلونة حامل اللقب، فيستضيف مايوركا الخامس، آملاً العودة إلى إيجاد الشباك بعد تعادله سلباً مع روبن كازان الروسي في دوري الأبطال، حيث وجد صعوبة في اختراق دفاع الخصم وابتعد مهاجموه عن مستواهم المعتاد باستثناء السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي قدّم مباراة مقبولة.
وهنا البرنامج:
- السبت:
تينيريفي - ملقة (19.00)
خيتافي - ديبورتيفو لا كورونيا (19.00)
برشلونة - مايوركا (21.00)
اتلتيكو مدريد - ريال مدريد (23.00)
- الأحد:
بلد الوليد - خيريز (18.00)
سبورتينغ خيخون - اسبانيول (18.00)
راسينغ سانتاندر - اتلتيك بلباو (18.00)
الميريا - أوساسونا (18.00)
فالنسيا - سرقسطة (20.00)
اشبيلية - فياريال (22.00)

إيطاليا

يستقبل انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب روما الرابع عشر على ملعبه «جوسيبي مياتزا»، في المرحلة الـ12 من الدوري الإيطالي.
ولطالما كانت مباريات انتر وروما تشهد منافسة قوية في المواسم الماضية، لكن مستوى فريق العاصمة تراجع كثيراً هذا الموسم بعد حلوله وصيفاً لثلاثة مواسم متتالية، باستثناء الموسم الماضي الذي حلّ فيه سادسا.
وعلى الملعب الأولمبي في روما، يحلّ ميلان الذي يمر في فترة جيدة مقارنة مع بدايته المخيّبة على لاتسيو الذي يعاني أكثر من جاره روما، نظراً إلى وقوفه في المركز الخامس عشر وفوزه في مباراتين فقط حتى الآن.
بدوره، يحلّ يوفنتوس الوصيف بفارق سبع نقاط عن انتر ميلان على أتالانتا، فيما سيكون بإمكان نابولي الصعود إلى المركز الرابع موقتاً في حال فوزه على مضيفه كاتانيا قبل الأخير، وستكون رحلة سمبدوريا الثالث صعبة لمواجهة كالياري التاسع.
وهنا البرنامج:
- السبت:
كاتانيا - نابولي (19.00)
اتالانتا - يوفنتوس (21.45)
- الأحد:
باري - ليفورنو (16.00)
بولونيا - باليرمو (16.00)
كالياري - سمبدوريا (16.00)
جنوى - سيينا (16.00)
لاتسيو - ميلان (16.00)
بارما - كييفو (16.00)
اودينيزي - فيورنتينا (16.00)
انتر ميلان - روما (21.45)

فرنسا

تعود أندية بوردو وليون ومرسيليا إلى صراعها الداخلي بعد جولة أخرى سطع فيها نجمها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وشهدت تأهل ليون وبوردو إلى الدور الثاني وسحق مرسيليا لزيوريخ السويسري 6-1.
ويستقبل ليون على ملعبه «جيرلان» مرسيليا السابع، في المرحلة الـ12 من الدوري الفرنسي.
ويبتعد مرسيليا بسبع نقاط عن بوردو المتصدر، لكنه يملك مباراة مؤجّلة، وهو يعاني من عدم الثبات محلياً. وكانت آخر سقطاته تعادله على أرضه أمام تولوز 1-1 في المرحلة الماضية.
وتبدو مهمة بوردو حامل اللقب والمتصدر بفارق نقطتين عن ليون أسهل، عندما ينتقل إلى الشمال ليحلّ على ليل الخامس عشر على ملعب «ليل ميتروبول» حيث خسر في الموسم الماضي 1-2.
ورغم تألّق المغربي مروان الشماخ في صفوف بوردو، إلا أن المهاجم الفذّ لم يجدد عقده، ما يفتح الباب للكثير من التكهنات، وهو قال: «لا يزال الباب مفتوحاً. قررت عدم التجديد في الوقت الحالي، لكن هذا لا يعني أنني لن أبقى مع بوردو في الموسم المقبل. لدي ستة أو سبعة أشهر لأتخذ قراري».
ويستقبل موناكو الذي تنازل عن مركز الوصافة لمصلحة ليون، غرونوبل متذيل الترتيب والوحيد الذي لم يحقق أي نقطة حتى الآن، بينما يأمل أوسير الخامس مواصلة حصد النقاط عندما يحل على لو مان قبل الأخير على ملعب «ليون بولي».
وهنا البرنامج:
- السبت:
لو مان - أوسير (20.00)
لوريان - بولونيي سور مير (20.00)
موناكو - غرونوبل (20.00)
نانسي - سانت اتيان (20.00)
باريس سان جرمان - نيس (20.00)
فالنسيان - مونبلييه (20.00)
سوشو - لنس (22.00)
-الأحد:
تولوز - رين (18.00)
ليل - بوردو (18.00)
ليون - مرسيليا (22.00).


رونالدو يفتح جبهةً بين البرتغال وريال مدريد



تجميد عقوبة تشلسي 4 أشهر