نقطة واحدة أذاقت كليفلاند كافالييرز طعم الخسارة للمرة الثالثة هذا الموسم، وذلك عندما سقط أمام ضيفه شيكاغو بولز 85-86، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين لكرة السلة.وشهدت المباراة إثارة كبيرة في ثوانيها الأخيرة عندما حاول هداف كليفلاند ليبرون جيمس الوصول إلى سلة شيكاغو، لكنه واجه دفاعاً مزدوجاً من السوداني الأصل لوال دنغ والفرنسي يواكيم نواه الذي تصدّى له، مساهماً بالتالي في الفوز الثالث على التوالي لفريقه.
وسجل دنغ 15 نقطة للفائز وأضاف ديريك روز 14 نقطة و11 تمريرة حاسمة، فيما كان رصيد جيمس عند 25 نقطة، مقابل 14 نقطة و10 متابعات للمخضرم شاكيل أونيل.
وحقق يوتا جاز فوزاً مريحاً على ضيفه سان أنطونيو سبرز 113-99، بعد خسارته مباراتين على التوالي أمام دالاس مافريكس وهيوستن روكتس.
وخرج كارلوس بوزر من خيباته المتكررة مسجلاً 27 نقطة و14 متابعة للفائز، فيما أضاف زميله ديرون وليامس 27 نقطة. واللافت أن يوتا لم يسجل سوى سلة واحدة من خارج القوس كانت بتوقيع البديل ويس ماثيوز.
وصنع يوتا فارقاً مريحاً في الربع الأول 32-22، ثم حافظ عليه في الأرباع الثلاثة الباقية ليفوز على سبرز بأكثر من 100 نقطة لأول مرة منذ شباط 1999، علماً بأن الأفضل لدى الخاسر كان الفرنسي طوني باركر بـ21 نقطة، وأضاف العملاق تيم دانكن 15 نقطة و13 متابعة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - واشنطن ويزاردز، أورلاندو ماجيك - ديترويت بيستونز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - نيوجيرسي نتس، تشارلوت بوبكاتس - أتلانتا هوكس، بوسطن سلتيكس - فينيكس صنز، ميامي هيت - دنفر ناغتس، نيو أورليانز هورنتس - تورونتو رابتورز، مينيسوتا تمبروولفز - ميلووكي باكس، نيويورك نيكس - كليفلاند كافالييرز، هيوستن روكتس - أوكلاهوما ثاندر، غولدن ستايت ووريرز - لوس أنجلس كليبرز، لوس أنجلس لايكرز - ممفيس غريزليس، بورتلاند ترايل بلايزرز - سان أنطونيو سبرز.
(أ ف ب)