خسارة السد أمام الصليبخات
في افتتاح مبارياته ضمن بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد التي تقام في الأردن، خسر فريق السد اللبناني أمام الصليبخات الكويتي 30 ـ 35 (الشوط الأول 17 ـ 15) ضمن منافسات المجموعة الثانية. وسيخوض السد مباراته الثانية اليوم، عند الساعة 14.00 بتوقيت بيروت، أمام الجيش العراقي، ولن ينفعه سوى الفوز لإكمال مسيرته إلى الدور الثاني، باعتبار أن لقاءه الأخير في الدور الأول سيجمعه بعد غد الأربعاء (6 مساءً) مع مستضيف البطولة الأهلي الأردني.

مهرجان رياضي في صيدا

عقد مدير مجمع الحريري الرياضي نزار الرواس مؤتمراً صحافياً، أمس، أعلن فيه «المهرجان الرياضي الأول» لمناسبة الذكرى الخامسة والستين لميلاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الذي ينظّمه المجمع في صيدا برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري من 12 إلى 15 تشرين الثاني الجاري في ألعاب «ستريت بول» وكرة الطاولة وكرة الطائرة وكرة القدم. ويتضمن المهرجان في 12 الجاري دورة ستريت بول مفتوحة في قاعة المجمع في القياعة ـ صيدا، ودورة في كرة الطاولة بين أندية لبنان بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة في المجمع أيضاً، ومباراة في كرة الطائرة بين فريقي النجمة الصرفند والمعني صيدا في قاعة المجمع، ويتوّج المهرجان بمباراة ودّية في كرة القدم بين فريقي النجمة والأهلي ـ صيدا على ملعب صيدا في 15 الجاري.

مقررات لاتحاد السباحة

أعلن الاتحاد اللبناني للسباحة مقررات أهمّها: ـ الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة الناشئين لكرة الماء التي ستنظّمها الكويت بين 6 و13 كانون الأول 2009. ـ تنظيم سباق الاستقلال الـ30 برعاية قائد الجيش العماد قهوجي في الحمام العسكري في جونية. ـ أخذ العلم بالموعد الجديد لبطولة آسيا (الصين) بين 24 و29 تشرين الثاني 2009. ـ عقد جمعية عمومية يوم السبت في 9 كانون الثاني 2010.

فوز الحكمة على هوبس ودّياً

فاز فريق الحكمة على فريق هوبس (88 ـ85) في مباراة ودّية جمعتهما في سياق استعداداتهما لخوض بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى، التي ستنطلق في 21 الجاري. وكان أفضل مسجّل للفائز الأميركي ماركوس ويست (19 نقطة) ومواطنه بريان ماكليستر (15)، وللخاسر الأميركي بريان هارتر (16) ومواطنه ريكي كلامن (14). ويواصل هوبس استعداده بلقاء الشانفيل مساء اليوم (قاعة الشانفيل ـ 7 مساءً).

المرصد الأولمبي

أكّد خبير في الشؤون الأولمبية المحلية، أن العوائق التي كانت تحول دون الدعوة إلى إجراء انتخابات اللجنة التنفيذية الأولمبية قد تبدّدت، وأن اجتماعاً سيضم أركان لجنة الطوارئ، غداً، بهدف التنسيق قبل إعلان موعد الانتخابات.