تابع دالاس مافريكس سلسلة نتائجه المميّزة، فأسقط ضيفه هيوستن روكتس 121ـ103، محققاً فوزه الخامس في آخر ست مباريات على جاره، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وقلب دالاس المعايير مرةً أخرى، إذ تخلّف بفارق 17 نقطة، لكنّ لاعبه إريك دامبير سجل 14 نقطة حاسمة، أضافها إلى متابعاته العشرين وصداتها الثلاث. أما أفضل مسجل عند الفائز فكات جايسون تيري بـ24 نقطة في 25 دقيقة لعبها، وأضاف الألماني ديرك نوفيتسكي 23 نقطة، فيما كان أرون بروكس أفضل مسجل للخاسر بـ22 نقطة. وحافظ ميامي هيت على صدارته لمجموعة الجنوب الشرقي بعدما حقق فوزه السادس، وكان على حساب ضيفه واشنطن ويزاردز 90ـ76.
وأخذ نجم ميامي هيت المباراة على عاتقه، مسجلاً 41 نقطة، ليبلغ عتبة الـ40 نقطة للمرة الثانية هذا الموسم، إذ سبق أن حقق هذا الإنجاز في سلة واشنطن نفسه الأسبوع الماضي.
وكان غيلبرت أريناس أفضل مسجلي الخاسر بـ21 نقطة.
وسطّر أورلاندو ماجيك فوزاً مستحقاً على مضيفه تشارلوت بوبكاتس 93ـ81، بفضل أداء جماعي بقيادة دوايت هاورد (15 نقطة و10 متابعات) وفينس كارتر الذي حقق عودة ناجحة مسجلاً 15 نقطة أيضاً بينها ثلاث ثلاثيات.
وكانت مشاركة كارتر مفاجئة في المباراة نظراً لإصابته في كاحله، إذ خضع لعملية التحمية ونزل إلى أرض الملعب في الربع الثاني بعد طلب مفاجئ من المدرب ستان فان غاندي، وذلك بعدما غاب عن آخر أربع مباريات لأورلاندو.
وكان ريموند فلتون الأفضل لدى الخاسر بـ18 نقطة، مقابل 14 لزميله الفرنسي بوريس دياو.
وفي باقي المباريات، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على ممفيس غريزليس 93ـ79، ودنفر ناغتس على شيكاغو بولز 90ـ89، وساكرامنتو كينغز على أوكلاهوما ثاندر 101ـ98.
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز × غولدن ستايت ووريرز، تورونتو رابتورز × شيكاغو بولز، بوسطن سلتيكس × يوتا جاز، ديترويت بيستونز × تشارلوت بوبكاتس، نيوجيرسي نيتس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيويورك نيكس × أتلانتا هوكس، ميلووكي باكس × دنفر ناغتس، مينيسوتا تمبروولفز × بورتلاند ترايل بلايزرز، أورلاندو ماجيك × كليفلاند كافالييرز، هيوستن روكتس × ممفيس غريزليس، سان أنطونيو سبرز × دالاس مافريكس، لوس أنجلس كليبرز × أوكلاهوما ثاندر، فينيكس صنز × نيو أورليانز هورنتس.
(أ ف ب)