يعاود قطار التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الآسيوية في الدوحة 2011 مسيره بإقامة المرحلة الثالثة، حيث يلتقي في أبرز اللقاءات لبنان مع الصين، وسوريا مع فييتنام، وعمان مع أوسترالياوتقام اليوم سبع مباريات، حيث يبحث منتخب لبنان عن تحقيق نتيجة جيدة على أرضه عندما يستضيف الصين في المجموعة الرابعة على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 17.00. ويغيب عن تشكيلة لبنان لاعب الوسط عباس عطوي قائد النجمة حامل لقب الدوري، ومحمد غدار أحد أفضل الهدافين في لبنان، والمدافع رامز ديوب، (المبتعد خارجاً) ويوسف محمد مدافع كولن الألماني لأسباب «إبعادية».
وكان الاتحاد اللبناني قد أنهى ترتيبات المباراة بعد وصول المراقب السعودي سلمان النمشان ومراقب الحكام الكويتي حسين غضنفري وطاقم الحكام الإماراتي المؤلف من علي حمد البدواوي وعيسى غلوم وصالح المرزوقي والعراقي هيثم التميمي. وعقد الاجتماع الفني صباح أمس لوضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات المباراة. وسيكون لقاء الإياب في الصين في 22 الجاري.
وضمن المجموعة عينها، يسود التفاؤل أوساط منتخب سوريا قبل مواجهته نظيره الفييتنامي في هانوي، وذلك وفق قول مدربه الوطني فجر ابراهيم انعكاساً للفائدة التي تحققت في معسكره الإعدادي في تايلاند وخوضه مباراتين، تعادل في الأولى مع منتخب تايلاند 1-1، وخسر الثانية أمام نجوم الدوري التايلاندي 0-1.
* وفي المجموعة الثانية، ستكون المواجهة الثأرية بين عمان، بطلة الخليج، مع أوستراليا (ضمن المرحلة الرابعة) حيث تسعى عمان إلى رد اعتبارها بعد خسارتها ذهاباً في ملبورن 0-1. ولن تكون مهمة منتخب عمان بإشراف الفرنسي كلود لوروا سهلة، وخصوصاً أن الهولندي بيم فيربيك استدعى عدداً من اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية، وأبرزهم تيم كاهيل ولوكاس نيل وهاري كيويل والحارس مارك شفارتزر. وتلتقي الكويت مع اندونيسيا على استاد نادي الكويت.
* وفي الثالثة، تطمح أوزبكستان إلى الانفراد بالصدارة عندما تستضيف ماليزيا.
* وفي الخامسة، تلعب إيران مع الأردن في طهران، وسنغافورة مع تايلاند.