strong>أجّلت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة انطلاق البطولة إلى 3 كانون الأول، وأقرّت توصيات الجمعية العمومية، في وقت يبدو فيه أن مسألة النقل التلفزيوني تنذر بأزمة جديدة
عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة استثنائية، أول من أمس، في «مقر أنطوان شويري لكرة السلة» برئاسة رئيس الاتحاد بيار كاخيا وبحضور غالبية الأعضاء. وكانت هذه الجلسة مخصصة لدراسة كل التحضيرات الفنية والإعلامية والإعلانية والتسويقية لإطلاق بطولة لبنان للدرجة أولى ـــــ رجال لموسم 2009 ـــــ 2010 وتقرر إدراج بعض البنود من خارج جدول الأعمال لدراستها واتخاذ القرار المناسب. وفي أبرز المقررات:
ـــــ شرح الأمين العام المحامي غسان فارس التوصيات المتخذة في جلسة الهيئة العامة، وتقرر المضي في التوصية التي اقترحها رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة ورئيس نادي غزير جان همّام، القاضية برفع عدد أندية الدرجة الثانية ـــــ رجال إلى 16، الدرجة الثالثة ـــــ رجال إلى 24 والدرجة الرابعة ـــــ رجال إلى 80. على أن تطبق هذه التوصية في بداية الموسم الحالي وأن تعمل الهيئة الإدارية في أقرب فرصة على دعوة الهيئة العامة للانعقاد لتعديل النظام ليتماشى مع توصية الجمعية العمومية.
ـــــ بناءً على اقتراح نادي هومنتمن ـــــ بيروت، وبعد عرض الاقتراح على الهيئة العامة وموافقتها عليه، تقرر شطب الديون

أجّل الاتحاد انطلاق البطولة إلى 3 كانون الأول وشطب ديون الأندية

على الأندية المدرجة في الميزانية تحت بند ذمم مدينة ـــــ أندية وذمم أخرى، ومفصلة بالملحق الرقم 5 وهي بقيمة 427.338.870 ل.ل. وحسم هذه المبالغ من رصيد التداول في خانة المطلوبات ضمن الموازنة العامة.
ـــــ بناءً على التوصية الصادرة عن الهيئة العامة للاتحاد، قررت الهيئة الإدارية الأخذ بالتوصية وإعفاء أندية الدرجة الثالثة والرابعة من رسوم الكشوفات وبطاقات اللاعبين والإداريين ورسوم المشاركات في بطولة لبنان للدرجة الثالثة ـــــ رجال، الرابعة ـــــ رجال، الفئات العمرية وكأس لبنان.
ـــــ بسبب تزامن موعد انطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى في 21 الجاري مع الأعياد، قررت الهيئة الإدارية تأجيل موعد انطلاق البطولة إلى 3 كانون الأول، على أن تنتهي في مهلة أقصاها 30 نيسان 2010، وتكون هذه فرصة للأندية للاستفادة من فترة استعداد أكبر للبطولة.
ـــــ الموافقة على طلب نادي الشانفيل المشاركة في بطولة حلب الدولية في الفترة الممتدة ما بين 1 و8 كانون الأول والطلب من الأمانة العامة جدولة مباريات النادي.

أزمة النقل التلفزيوني

يبدو أن أزمة النقل التلفزيوني لبطولة السلة تتفاعل، وخصوصاً أن الاتحاد لم يبتّ التلفزيون الناقل، فيما شركة نيو لوك برودكشن، المالكة لحقوق النقل قد حسمت أمرها واتفقت مع تلفزيون المستقبل. وهذا ما أوضحه مالك الشركة بودي معلولي لـ«الأخبار»، مشيراً إلى أن المسألة تعود له في تحديد التلفزيون،

الأخذ بتوصيات الجمعية العمومية ورفع عدد الأندية

وهو اتفق مع قناة المستقبل التي قدمت أفضل العروض. وتملك نيو لوك أيضاً حقوق مباريات دورتي حلب ودبي، وهي لم تحسم بعد التلفزيون الذي سينقل الدورتين.
من جهته، رفض رئيس الاتحاد بيار كاخيا ما قاله معلولي، مؤكداً أن الاتحاد شريك في حقوق النقل، وهو المالك، فيما نيو لوك هي شركة مستأجِرة. وأشار كاخيا إلى أن معلولي لم يبلّغ الاتحاد بتفاصيل العقد، وخصوصاً أن أي مبلغ فوق 200 ألف دولار يكون مقسماً بين الاتحاد والشركة، ومن هنا يجب على الاتحاد معرفة قيمة العقد للمحافظة على حقوق الأندية التي تستفيد من أموال النقل، وخصوصاً أنه حُكي عن مبلغ نصف مليون دولار، علماً بأنّ اتحاد السلة هو الوحيد من بين الاتحادات الذي يدفع للأندية سلفاً.
هذا، وقد وجه الاتحاد رسالة إلى معلولي للإبلاغ عن قيمة العقد قبل اجتماع اللجنة الإدارية يوم الجمعة.
(الأخبار)