تعود منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم مشتعلة مع انطلاق الأسبوع التاسع ص

متاً من غياب الجمهور عن المدرجات، وهو سيشهد كما الذي سبقه قمة بين أول وثاني الترتيب. ففي الأسبوع الثامن كانت قمة الصفاء المتصدر والعهد الوصيف، واليوم ستقام قمة بين الصفاء وشباب الساحل الذي أصبح وصيفاً بعد تعادل الصفاء والعهد. وكل هذا يدل على طبيعة المنافسة القوية وتقلّب المراكز وتقارب الفرق نقاطاً.
ويلتقي الفريقان اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب بيروت البلدي في لقاء الصدارة، فالصفاء يملك 18 نقطة في المركز الأول والساحل يقف خلفه بفارق نقطة واحدة، ما يعني أن الفوز سيمنح انفراداً ساحلياً في رأس الترتيب، أما التعادل فسيفتح الطريق نحو العهد لمشاركة الصفاء الصدارة. بطل لبنان يملك 16 نقطة في المركز الثالث وهو سيلتقي الحكمة قبل الأخير برصيد 4 نقاط على ملعب برج حمود عند الساعة 14.15. لقاء قد يبدو من طرف واحد نظراً للتفوق الفني للعهد رغم غياب لاعبيه أحمد زريق وحسين الزين بداعي الإيقاف. اما الحكمة فسيفتقد حارسه نزيه طي الموقوف ست مباريات لتكراره ضرب اللاعبين أمام السلام زغرتا في الأسبوع الماضي.
وفي الوقت عينه، سيحلّ النجمة السادس بـ 13 نقطة ضيفاً على الشباب الغازية الأخير بثلاث نقاط عند الساعة 14.15 على ملعب كفرجوز من دون حضور الجمهور. ويأمل المعنيون عدم تكرار حادثة ملعب برج حمود حين اقتحم بعض الجمهور المنصة الرئيسية، ذلك أن خزينة الفريق لم تعد تحتمل المزيد من الغرامات والعقوبات، وبالتالي قد يكون أفضل ما يقوم به بعض الجمهور رحمة ناديه والتخفيف عنه.
وفي المرداشية، سيحلّ طرابلس صاحب المركز السابع برصيد عشر نقاط والمنتشي بفوزين متتاليين، ضيفاً على السلام زغرتا العاشر بخمس نقاط عند الساعة 14.15. لكن الطرابلسيين سيكونون بقيادة المدرب وارطان غازاريان الذي خلف المدرب اسماعيل قرطام المستقيل من منصبه نتيجة تدخلات ادارية في عمله، وقد حلّ مكانه مساعده غازاريان مؤقتاً.
ويختتم الأسبوع التاسع غداً بمباراتين، الأولى تجمع الإجتماعي صاحب المركز التاسع برصيد 8 نقاط مع ضيفه الأنصار الرابع بـ 14 نقطة على ملعب طرابلس عند الساعة 14.15. ويغيب عن الأنصار مدافعه أنس أبو صالح الذي طرد في اللقاء الماضي مع الراسينغ. ويلعب عند الساعة 15.30، الراسينغ صاحب المركز الثامن بـ 9 نقاط مع ضيفه النبي شيت الخامس بـ 13 نقطة على ملعب بيروت البلدي. ويفتقد الراسينغ لاعبيه طارق حلوم والروماني أليكس كيوكالتو الموقوفين لنيلهما الإنذار الثالث المتراكم.