بريشوس مع الصفاء وديريك مع الحكمة


تعاقد الصفاء مع مدافع الراسينغ السابق النيجيري أدييل بريشوس، في أولى صفقات لاعبيه الأجانب للموسم الجديد. ويملك بريشوس (30 عاماً) خبرة واسعة في الملاعب اللبنانية بعدما دافع عن الوان الريان من 2005 حتى 2007، قبل أن ينضم إلى الراسينغ ويخوض معه 7 مواسم متوالية.

في المقابل، انضم النيجيري الآخر وزميل بريشوس السابق في الراسينغ، ديريك ايبي مبا الى الحكمة، والذي ضمّ ايضاً مهاجم شباب الساحل السابق السوري علي غليوم، بانتظار ان يضم ايضاً مدافعاً اجنبياً.
وعلى الصعيد الاجنبي ايضاً، وقع خيار العهد بطل لبنان على المهاجم السنغالي محمدو درامي الذي سيوقع على كشوفاته اليوم قبل اغلاق باب التواقيع، ليكون الاجنبي الثالث في الفريق بعد الأوغندي دينيس ايغوما والسوري عبد الرزاق الحسين.
بدوره، ضم النجمة المهاجم التشادي كارل ماكس داني، بينما ذهب خيار الشباب الغازية على هذا الصعيد الى المهاجم المخضرم علي ناصر الدين، واضاف اليه زميله في النبي شيت اسماعيل فاضل، وايضاً يوسف صالح من شباب الساحل.

الراسينغ يصدّر لاعباً الى قبرص



حملت أكاديمية نادي الراسينغ، لاعبها جوزف خليفة ابن الـ 15 ربيعاً، الى فريق أيك لارنكا القبرصي الذي يتقاسم صدارة دوري بلاده حالياً مع ابويل نيقوسيا. وكان خليفة قد خضع لتجارب أواخر الصيف الماضي أمام كشّافين للفريق القبرصي ونال استحسانهم، فنقلوا صورة جيدة عنه الى ادارة الفريق، لتتمّ دعوته الى قبرص قبل أيام قليلة والتوقيع معه لمدة 5 سنوات، يتدرّج خلالها في فرق النادي للفئات العمرية قبل الوصول الى الفريق الاول.
وسبق لخليفة اللعب في بطولات الفئات العمرية مع الراسينغ في بطولة لبنان، مظهراً امكانات كبيرة ميّزته عن ابناء جيله.