عادت بعثة نادي السد لكرة اليد متوّجة بوصافة بطولة الأندية الآسيوية كأفضل إنجاز في مشاركات لبنان، ولقيت في المطار استقبالاً رسمياً، توّجه وزير الشباب والرياضة علي عبد الله وحشد من الإداريين والجمهور والمحبين على إيقاع زفّة بقاعية
إبراهيم وزنه
شهد صالون الشرف في مطار بيروت وأروقته حركة نادرة لانتصار رياضي مميّز لناد لبناني في لعبة جماعية غير كرة السلة، سفيرتنا في المحافل الآسيوية والدولية منذ سنوات. وهذه المرة كانت لعبة كرة اليد على الموعد، فكان الأحبة والمسؤولون في الاستقبال احتفاءً بعودة أبطال «السد» المتوّج وصيفاً للأندية الآسيوية في العاصمة الأردنية عمان، بعد أن نافس في المباراة النهائية بجدارة على اللقب الأول أمام فريق الصليبخات الكويتي وخسر بفارق هدفين فقط (29 ــ31).
ابتداءً من الساعة العاشرة، بدأت الشخصيات والفعاليات الرياضية تتوافد إلى صالون الشرف، بينهم عدد كبير من موظفي وزارة الشباب والرياضة بقيادة فاديا حلال، ورئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة جاسم قانصوه، ووفد من إداريي نادي العهد لكرة القدم يتقدمه الحاج علي عمار ونائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد أحمد درويش والأمين العام جورج فرح يرافقهما عضوا الاتحاد زاهي موسى وإسماعيل الموسوي، وعضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم مازن قبيسي، وسط جمع من عوائل اللاعبين، إلى حشد كبير من الإعلاميين.
هبطت الطائرة عند الساعة 11،40 صباحاً، وبعدها بخمس دقائق وصل الوزير علي عبد الله إلى صالون الشرف، ثم دخلت بعثة نادي السد حاملة كأس الوصافة الآسيوية بقيادة رئيسها المجتهد تميم سليمان، فانفجرت القاعة تصفيقاً للأبطال مع زغردات فولكلورية من القلب ورشق بالورود، وسط سعادة لامعة على محيّا الوزير. ومع اكتمال مشهد الفرح، أخذت الصور التذكارية أمام لافتات موقّعة من قبل اتحاد اللعبة ونادي العهد ونادي السدّ وبلدية بدنايل. وألحّ الوزير عبد الله على أخذ صورة تذكارية مع الفريق المحتفى به. وفي باحة المطار، عمرت حلقات الدبكة البعلبكية على وقع موسيقى عزفتها فرقة استقدمت إلى المطار لهذه الغاية، وشارك في حلقاتها اللاعبون فيما ترأسها رئيس نادي السد تميم سليمان.
في كلمته، أكد الوزير علي عبد الله «أن الإرادة اللبنانية جاهزة لتحقيق الإنجازات فيما لو توافرت لها الظروف المناسبة والإمكانيات المدروسة. والإنجاز الذي حققه نادي السد ليس بقاعياً بل هو لكل لبنان، وهدفنا اليوم أن نحافظ على ما تحقق مع السعي والتشجيع للمضي قدماً إلى الأمام، وأضاف واعداً بالوقوف إلى جانب السد في إكمال مسيرته المتألّقة.
«أهدي هذه الإنجاز للبنان ولعائلتي» أول ما قاله رئيس نادي السد تميم سليمان في مواجهة الإعلاميين، آملاً من العائلة الرياضية، وخصوصاً الرسمية منها، الوقوف إلى جانب المجلّين في الساحات الرياضية الخارجية. وتوجه سليمان بالشكر إلى كل من أسهم في الإنجاز، كذلك شكر الوزير على دعمه المباشر وتواصله الدائم مع البعثة.
وأهدى لاعبو السد إنجازهم للبنان، وخصوصاً أنه تحقق في مناسبة ذكرى الاستقلال.

لقطات

ــ كشف أن الوزير كان على اتصال هاتفي متواصل مع البعثة، وتساءل البعض عن غياب المدير العام للوزارة زيد خيامي، فتبيّن أنه يؤدي مناسك الحج.
ــ شارك لاعبو السد في حلقات الدبكة فيما وقف مدرّبهم صادقيفيتش متفرّجاً ومصفّقاً.
ــ توجهت بعثة السد من المطار إلى قاعة النادي عبر حافلة أقلتهم للوقوف على إجراءات الحفل امس.


درويش: إنجاز كبير دعماً للمنتخب

رأى نائب رئيس الاتحاد، أحمد درويش، أن ما حققه نادي السد إنجاز مهمّ للرياضة اللبنانية ولكرة اليد خصوصاً، متوجهاً بالتهنئة إلى اللاعبين والجهازين الفني والإداري، مشيراً إلى أن ما تحقق ثمرة للتحضيرات الدؤوبة. وأمل درويش أن تعطي هذه النتيجة دفعاً ودعماً للعبة، وخصوصاً بالنسبة إلى تحضيرات كأس أمم آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.