strong>عود على بدء، وبعد إجازة «الأسبوعين» كرمى لمباراتي المنتخب الوطني أمام الصيني، ينطلق الأسبوع السادس من بطولة لبنان اليوم بلقاء قوي سيجمع بين النجمة والساحل، على أن يستكمل، غداً، بخمس مباريات، قد تحمل مفاجآت
يعود قطار الدوري، اليوم، بعد استراحة حملت مدربين جدداً لبعض الفرق، الساحل والمبرة، وفسحة لترميم البعض الآخر، وغيابات محتملة لبعض اللاعبين، فكيف يبدو المشهد العام؟

الساحل × النجمة ( البلدي ــــ 4،30)

يلتقي الساحل (ثامن بـ5 نقاط) مع النجمة (المتصدّر بـ13)، الساحليون مع مدربهم الجديد العراقي عباس مجبل، ويعود إلى صفوفهم جان كوتاني فيما يبقى محمد قصاص الغائب الأبرز، والنجمة باقية على تشكيلها الأساسي لتواصل الفوز، دون إغفال قوة الكتيبة الزرقاء. المباراة منقولة تلفزيونياً.

الأحد: الأهلي × الراسينغ (صيدا)

يستضيف الأهلي صيدا (عاشر بـ4 ن) فريق الراسينغ (خامس بـ9ن)، ويغيب عن المضيف مهاجمه مصطفى القصعة المصاب وعن الضيف البرازيلي جونيور (موقوف)، الأهلي يعتبر المباراة مفصلية مع منافس جيد على ملعبه، لذا يتوقع مباراة مثيرة.

العهد × الغازية (برج حمود)

رغم فارق الترتيب، يتطلع مدرب العهد (الوصيف بـ13ن) محمود حمود بحذر إلى الشباب الغازية الحيوي (الأخير بنقطة)، لافتاً إلى استفادته من الإجازة، وخصوصاً من خلال مشاركته في الدورة الودية في صيدا، ويغيب عن الغازية الكونغولي مبيالا (موقوف) والمحلي أحمد طراد (مصاب)، وقد كشف مدربه عن إجراء بعض التغييرات، ما انعكس سلباً على طبيعة الاستعدادات.

التضامن × المبرة (صور)

يحلّ المبرة (حادي عشر بـ3 ن) ضيفاً مثقلاً بالتراجع على فريق التضامن صور (تاسع بـ 4ن)، ويتطلع مدرب المبرة الجديد يونس حسون إلى إحداث صدمة إيجابية لتشكيلته الغنية بالمواهب، عبر تحقيق فوز يمنحه الثقة لإكمال المهمة بعزيمة الارتقاء، أما التضامن، فقد استعد للمباراة بهدف استعادة «هيبة» اللعب على ملعبه، مركّزاً على الفوز ولا شيء سواه. يغيب عن المبرة طارق العلي وعلي العطار، وعن التضامن حسين السيد.
الأنصار × الإصلاح (بيروت البلدي)
يحلّ الأصلاح (سادس بـ 6ن) ضيفاً مقدّراً على الأنصار (رابع بـ 9ن)، ففوز الإصلاح الأخير على الحكمة (الأسبوع الخامس) قد يجعل مدرب الأنصار جمال طه يفكّر ملياً. صفوف الفريقين مكتملة وجاهزة لتقديم العرض الذي يوصل إلى ضفة الفوز، علماً بأن التعادل يكفي الإصلاحيين للرضى بالنقطة.

الصفاء × الحكمة (ملعب الصفاء)

يستضيف الصفاء (ثالث بـ 11ن) فريق الحكمة (سابع بـ5ن)، ويغيب عن المضيف خضر سلامي وعلي السعدي وأحمد المصري (إصابات) والأرميني روميو جنبيان بداعي نية استبداله بالعراقي صالح سدير الذي سيلتحق في 3 الشهر المقبل، أما الحكمة، فلا يزال مدربه وسام خليل مصرّاً على تجهيز لاعبيه بروح قتالية ومعنويات عالية بغية تعويض الشح المادي الذي أصاب «الأخضر» فحوّله يابساً لا يائساً. مع الإشارة إلى أن تمارين الأسبوعين الماضيين شهدت غياباً لافتاً.

* جميع مباريات الأحد تنطلق الساعة 2:15.


الأهلي يستضيف الخيول