strong>أعلن نادي الأنصار الرياضي إطلاق أكاديمية «فايم» لتعليم وتدريب وتطوير مهارات الشباب والصغار في لعبة كرة القدم وذلك في مؤتمر صحافي عقده على ملعبه في طريق المطار
حضر المؤتمر رئيس النادي كريم دياب ومدير ألعاب القوى الدكتور نور الدين الكوش وعضو مجلس الأمناء وضاح الصادق، إلى مدير النادي بلال فراج والمدير الفني جمال طه . وعرّف دياب عن الأكاديمية التي اعتبرها استكمالاً لسلسلة مشاريع شهدها الملعب على طريق المطار، وتابع «لقد بدأنا بها خلال الصيف ولمدة شهرين، ولمسنا نجاحاً لافتاً لها، وبالتالي ارتأينا أن تصبح على مدار السنة لأن هناك الكثير من اللاعبين الذين يرغبون في الدخول الى الفريق الأول، وبالتالي ستوفر الأكاديمية فرصة لهم لكي يطوّروا أنفسهم ويحترفوا على أيدي اختصاصيين من النادي.
ووضعت أكاديمية فايم نصب أعينها هدف تعزيز صورة كرة القدم في نظر الشباب اللبناني، وجعل هذه الرياضة العالمية في متناول الفتيان والفتيات على اختلاف مستوياتهم وفئاتهم العمرية.
وتنظم أكاديمية فايم دورتين مكثفتين في الصيف، بالإضافة الى دورة سنوية في نهايات الأسابيع، وتستقبل الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عاماً من مختلف المستويات.
وستقيم أكاديمية فايم جميع دوراتها التدريبية على ملاعب نادي الأنصار الرياضي (على أن تنشر في مناطق أخرى لاحقاً) وقد تم إنشاء هذه الملاعب وفقاً لأرقى معايير كرة القدم العالمية، وتتمتع بأحدث المنشآت الكاملة التجهيزات. وسيحوز كل طالب شهادة رسمية عند استكمال كل برنامج تدريبي، وستوزّع جوائز «أفضل لاعب» للطلاب اللامعين والمتميزين.
وبهدف تحفيز الطلاب، سيتم في كل موسم صيف اختيار فريق ليسافر ويشارك في مباريات أحد النوادي الأوروبية البارزة، وتكاليف الرحلة لا تدخل ضمن الرسوم.
(الأخبار)