أحرز نجيب شامي كأس المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في بطولة الاستقلال لفروسية القفز التي نظّمها الاتحاد اللبناني للفروسية، بالتعاون مع سرية الخيّالة في قوى الأمن الداخلي للمرة الأولى على مرمح ثكنة ضبية للفهود. ويأتي اللقب لشامي بعد فوزه ببطولة الاستقلال لفروسية القفز التي نظّمها نادي مون لاسال برعاية قائد الجيش جان قهوجي قبل نحو أسبوع.وحضر العميد روبير جبور قائد القوى السيارة في قوى الأمن الداخلي، والرائد إبراهيم جمعة قائد سرية الخيالة، ورئيس الشرف للاتحاد اللبناني للفروسية بيار عسيلي، ورئيس الاتحاد اللبناني للرقص الإيقاعي أنطوان شارتييه، وقائد الجيش الأسبق العماد فيكتور خوري، ورئيسة الاتحاد اللبناني للفروسية سهام تويني، والأمين العام للاتحاد فرنسوا كنعان، وحشد من الأهالي ومحبّي اللعبة.
وكان للقفز على مرمح عشبي أن أعطى طابعاً خاصاً للمنافسة بين فرسان وفارسات النوادي الاتحادية المشاركة وبين عناصر سرية الخيالة، الذين بلغ عددهم نحو 25 فارساً وفارسة.
وقد غاب عن البطولة عدد من الفرسان والفارسات، أبرزهم بطل لبنان مليح الدنا وفرسان وفارسات نادي المشرف. وفي النتائج الفنية: الفئة S (ارتفاع الحواجز 65 سنتمتراً) عدد المشاركين 6: 1- أدوين عريضة على «يو أس بي» من نادي سبرينغ هيلز، 2- عصام حداد على «جولي دو بروييل» من نادي فاليه كلوب. الفئة N (ارتفاع الحواجز 85 سنتمتراً) عدد المشاركين 9: 1- مروان فواز على «سيلفر» من نادي سبرينغ هيلز، 2- نائل بيضون على «زينيث» من نادي سبرينغ هيلز. الفئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات) عدد المشاركين 7: 1- يسما حداد على «باتريك» من نادي فاليه كلوب، 2- لوانا مجدلاني على «رودريغو» من نادي فاليه كلوب. الفئة D (ارتفاع الحواجز 115 سنتمتراً) عدد المشاركين 8: 1- محمد الصلح على «ما شاء الله» من النادي اللبناني للفروسية، 2- سهام عسيلي على «فوغ» من نادي مون لاسال. الفئة C (ارتفاع الحواجز 125 سنتمتراً مع حاجز جوكر ارتفاع 140 سنتمتراً) عدد المشاركين 3: 1- نجيب شامي من «لوكارينو» من نادي كونتري فارم.