strong> إبراهيم وزنه قبل ثمانية أيام على إقفال باب التواقيع، وعلى عتبة انطلاق بطولة لبنان في كرة القدم، سرّعت الأندية من وتيرة رصّ الصفوف ووضع اللمسات الأخيرة على تشكيلاتها، وخصوصاً لجهة التدعيم «الأجنبي». فaفي النجمة، حُسم موضوع «الثلاثي» السنغالي باكو وسيسي وموسى، حيث وقّع الثلاثة على كشوف الفريق، عصر أمس، في مقر الاتحاد، وكان برفقتهم أمين سر النادي سعد الدين عيتاني، علماً بأن الثلاثة كانوا قد حضروا إلى لبنان منذ أكثر من شهر وشاركوا في تمارين الفريق وفي بعض المباريات الودّية.
وفي الصفاء، من المتوقّع أن ينضم إلى جانب المغربي طارق العمراتي المهاجم البرازيلي جونيور (لاعب العهد السابق) إضافة إلى لاعب أرميني شارك في معظم المباريات الودّية التي خاضها الصفاء في الفترة الأخيرة.
وضمّ العهد البرازيلي رودولفو ليكون إلى جانب النيجيري روبرت اكواري والبرازيلي فابيو.
وبقي الساحليون على اقتناعهم «من دون أجانب أفضل»، مع الاقتناع بفاعلية أحمد جرادي.
وفي المبرّة، بعد أن فوجئ بسفر حارسه حسن بيطار، ضمّت إدارته أخيراً البرازيليين رافاييل (ليبيرو) وجورجينيو (مهاجم) ليكونا إلى جانب عرّاب قدومهما جواو (وسط مهاجم) لاعب الفريق منذ موسمين.
في أجواء الراسينغ، شارك في تمارينه، أمس، مهاجم أنغولي على أمل ضمّه إلى جانب النيجيري برشيوس والسيراليوني دونالد.
وفي الحكمة، أصبح الترينيدادي بيتر بروسبار قريباً من التشكيلة «الخضراء»، ويُجرَّب حالياً بعض اللاعبين من البرازيل وسيراليون، وقريباً يصل لاعب من أوكرانيا. والمؤكّد أن «التواقيع» الأجنبية لن تتحقق ما لم تتوافر الأموال اللازمة.
وفي التضامن صور، انضم إليه السيراليوني جان بيار كامارا والنيجيري ديريك، ومن المحتمل الاكتفاء بهما، وخصوصاً بعد ضمّ المهاجم أحمد سبيتي من الأهلي النبطية.