لقب غرب آسيا بين ايران والأردن
خرج منتخب لبنان من منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين وبالتالي أخفق في بلوغ نهائيات أمم آسيا للناشئين لكرة السلة إثر خسارته الثالثة على التوالي أمام إيران 61-82 (17-26، 31-44، 50-62، 61-82) في المرحلة الرابعة من بطولة غرب آسيا الأولى التي تقام على ملعب أنترانيك. وكان أفضل مسجّل لإيران سهيل يوسفي (34 نقطة و4 متابعات و6 سرقات) وأمير صديقي (14 نقطة و11 متابعة)، وللبنان من إيلي شمعون (12 نقطة و5 متابعات و4 سرقات) وبول اسكندر (12 نقطة). وستلتقي إيران، اليوم، مع الأردن في مباراة ستحدد بطل المسابقة. وكانت الأردن قد تغلّبت على فلسطين بفارق 25 نقطة 62-37، وبلغت سوريا النهائيات بعدما حققت فوزها الثاني على حساب اليمن 73-63.

خسارة طائرة لبنان آسيوياً

تعرض منتخب لبنان للكرة الطائرة لخسارة ثانية في بطولة كأس أمم آسيا الـ 15 التي تقام في الفيليبين أمام نظيره الكوري الجنوبي 0-3 (17-25، 14-25، 19-25). وكان قد خسر في افتتاح مبارياته أمام أوستراليا 1-3، وفاز على جزر المالديف وقطر 3-0.

العهد يتألّق في سوريا والساحل يودّعها

في أولى مباريات الدور نصف النهائي لدورة الصحافيين السوريين التي تقام في مدينة حلب، يلتقي اليوم فريق العهد مع الاتحاد الحلبي، وفي حال فوزه سيلعب في النهائي مع الطليعة السوري أو دهوك العراقي، ويذكر أن العهد فاز على عفرين السوري (3ـ1) وعلى البريد العراقي (2ـ0) وخسر أمام الطليعة. ومن جانب فريق شباب الساحل، فقد أنهى معسكره في حمص الذي امتد لتسعة أيام، وتضمّن مباراتين ودّيّتين خاضهما «الأزرق» أمام الوثبة والكرامة، فخسر الأولى (0ـ2) وفاز في الثانية (4ـ3)، وفي المباراة الثالثة التي خاضها في طرطوس مع منتخب شباب سوريا، فقد تعطّلت مجرياتها إثر إشكالات دارت على جنباتها بسبب احتساب الحكم السوري هدفاً جاء من تسلّل.

زبّال يجتاز «المتوسط»

يعقد النادي اللبناني لليخوت مؤتمراً صحافياً غداً (نادي الصحافة ـــ 11 ق. ظ)، وسيعرض خلاله مراحل اجتياز أحد أعضائه جان لوي رودريغز زبّال البحر الأبيض المتوسط (3500 كلم) منفرداً على مركبه الشراعي.

من سيستضيف الألعاب الأولمبية 2016؟

يعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ، اليوم، في كوبنهاغن اسم المدينة التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية في 2016. وتتنافس مدن مدريد وشيكاغو وريو دي جانيرو وطوكيو على احتضان هذه الألعاب. وتشير التوقعات إلى أن المنافسة محصورة بين شيكاغو وريو دي جانيرو مع إمكان أن تحقق الأخيرة المفاجأة وتحتضن الألعاب بعدما سجّلت نقاطاً إيجابية في الأسابيع الأخيرة.