ناشئات الجمباز... ثالثات العرب
حلّت ناشئات منتخب لبنان في الجمباز في المركز الثالث للبطولة العربية التي تستضيفها مصر حتى يوم غد الأربعاء، وتألّف الفريق اللبناني من اللاعبات: كيم وجنيفر صايغ وآية كنج وكريستينا طانيوس وياسمين صادق، فيما أشرف عليه المدرّب الوطني طالب ماجد.

فوز لبنان على النيبال آسيوياً

سجل منتخب لبنان للناشئين ( دون 16 سنة) فوزاً أول على مضيفه منتخب النيبال، بهدف واحد لصفر، ضمن تصفيات بطولة آسيا، التي افتتحت أمس في مدينة كتماندو. وسجّل هدف الفوز علي سعد (د 149)، وتألق حارس المرمى محمد المحمود وصانع الألعاب وائل البياض والمهاجم محمد مرقباوي. ويلعب لبنان مباراته الثانية غداً الأربعاء، أمام منتخب البحرين (الساعة 9 صباحاً بتوقيت بيروت). وفي لقاء آخر ضمن المجموعة الثانية، فاز منتخب طاجيكستان على منتخب البحرين 2ــ0.

طائرة لبنان 11 وتعود اليوم

فاز منتخب لبنان للكرة الطائرة على منتخب فييتنام 3ــ0، وحلّ في المركز الـ11، من أصل 20 منتخباً شاركت في بطولة الأمم الآسيوية الـ15. وسبق للبنان أن فاز على منتخبات قطر وجزر المالديف وتايلند، وخسر أمام أوستراليا وكوريا الجنوبية والهند وميانمار. وستصل البعثة اللبنانية إلى مطار بيروت، الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء. يذكر أن هذه هي المشاركة الأولى للبنان في بطولة آسيا منذ عقود عدة غاب فيها عن الساحة الدولية.

انتر كامبوس حقيقي وقريباً في بيروت

أثنى رئيس مشروع انتر كامبوس في لبنان شريف وهبي على الإنجاز الذي حققه فريق دون 12 سنة في مونديال انتر كامبوس، موضّحاً أن الجهة التي أوصلت المشروع إلى لبنان أرادته في الجنوب حصراً، «لكننا آثرنا أن يكون على امتداد الوطن، وبعد شهرين سينطلق في بيروت (ملعب الأنصار) مع الكابتن جمال الحاج، ولاحقاً في جونية مع المدربين غارو كوجافاكيان وسيفاك برسخيان»، مشيراً إلى الانسحاب المشرّف من لقاء الفريق الإسرائيلي، «وقد اتُّهمنا بالعنصرية»، لافتاً إلى أن الفريق نفسه سيشارك بعد 3 سنوات في فئة الـ14 سنة، خاتماً «لا نريد أن تثقل زواريب كرتنا كاهل المدارس التي هي بمثابة الأساس الحقيقي لتطوير المستوى الفني للعبة».

دورة حسام الحريري في السلّة

وزّعت اللجنة العليا المنظمة لدورة حسام الدين الحريري في كرة السلة الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين، ضمّت الأولى: الرياضي (لبنان)، المحرّق (البحرين)، الأهلي (مصر) والملعب النابلي (تونس). والثانية: الشانفيل (لبنان)، الجامعة التطبيقية (الأردن)، الاتحاد السكندري (مصر) وسلا (المغرب). وسيلعب في الافتتاح الرياضي مع الملعب النابلي (الخميس 6 مساءً) ثم الأهلي مع المحرّق (8). ويوم الجمعة يلتقي الشانفيل مع الجامعة التطبيقية (6) والاتحاد السكندري مع سلا (8).