strong>قد يسجّل السائق البرازيلي فيليبي ماسا عودته إلى حلبات سباقات سيارات الفورمولا 1، في جولة تجارب على متن «فيراري» الأسبوع المقبل، رغم القوانين التي تمنع التجارب خلال الموسم
وصل فيليبي ماسا إلى مقرّ فيراري في مارانيللو ليبدأ تحسين لياقته البدنية، في الوقت الذي ينتظر فيه المشرفون على الفريق استفسارات عمّا إذا كان السماح لماسا بإجراء تجارب من أجل تقويم تعافيه يمثّل انتهاكاً لقانون التجارب. إلا أن فريق وليامس الذي كان قد اعترض على خوض الألماني ميكايل شوماخر تجارب بغية عودته عن اعتزاله أخيراً، بدا أنه لا يعارض هذه الخطوة، وقال رئيسه فرانك وليامس: «أمنياتي الطيبة لفيليبي في عودته إلى إحدى سيارات الفورمولا 1. آمل أن تكلل تجربته، الأسبوع المقبل، بالنجاح وأن تكون خطوة موفّقة على طريق التعافي من الإصابة».

بيكيه جونيور يعترف بخطئه

من جهة أخرى، اعترف البرازيلي الآخر نيلسون بيكيه جونيور الذي سبّب عن عمد وبطلب من مديري فريقه رينو، بحادثٍ خلال جائزة سنغافورة الكبرى، العام الماضي، بغية ترجيح كفة زميله الإسباني فرناندو ألونسو، بأنه ارتكب «غلطة كبيرة».
وقال بيكيه في مقابلة بثتها شبكة «غلوبو» البرازيلية: «أنا متأثر كثيراً من هذه القصة. انتهت مسيرتي، أو على الأقل تضرّرت ضرراً فادحاً. لقد كانت غلطة كبيرة».
وأشار إلى «أن المكيدة دبّرت قبل ساعات على انطلاق السباق، ولم يكن لديّ الوقت للتفكير السليم»، وأضاف «فلافيو (برياتوري) كان يدرك موقفي الحساس حيال مفاوضات تمديد عقدي طوال الأسبوع، وعدم توقيعي مع الفريق. كانت رينو تهددني بسحب عقدي وعدم التجديد معي للموسم التالي».
وأوضح بيكيه لماذا لم يذكر زميله ألونسو في شهادته خلال تحقيقات الاتحاد الدولي: «لم يشارك ألونسو في الاجتماع عندما تبلورت فكرة الاصطدام. لا أعلم ما إذا كان في صورة الخطّة أو لا. كثيرون يعتقدون أنه كان مدركاً لها، وآخرون يعتقدون العكس».