تأهّبت الشرطة الروسية كلّها في العاصمة موسكو استعداداً للقاء بين المنتخبين الروسي وضيفه الألماني بعد غدٍ، في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.وستجنّد الشرطة المحلية حوالى خمسة آلاف عنصر من الشرطة لضبط الأمن خلال اللقاء. وقال نائب رئيس شرطة موسكو فياشيسلاف كوزلوف إن رجال الأمن سينتشرون في محيط ملعب «لوجنيكي» الذي سيحتضن هذه المباراة المصيرية للمنتخبين لأنها ستكون الجولة قبل الأخيرة من التصفيات.
وأضاف: «نتوقع أن يمتلئ الملعب خلال المباراة، وسنقوم بكل ما بوسعنا لتفادي أي حوادث»، مشيراً إلى أن الشرطة الألمانية عرضت على نظيرتها الروسية تقديم المساعدة، وهي زوّدت الأخيرة بمعلوماتٍ عن المشجّعين الألمان الذين سيسافرون إلى موسكو من أجل متابعة المباراة.وتابع: «لكن لسوء الحظ لم ترسل الشرطة الألمانية أيّاً من عناصرها إلى موسكو، لكننا مستعدون تماماً من أجل السيطرة على كل شيء يجري هنا».
وأشار كوزلوف إلى أن عدد عناصر الشرطة الذين سيعملون من أجل المحافظة على الأمن حول الملعب وفي وسط موسكو قبل المباراة وبعدها يتجاوز ثمانية آلاف عنصر.
وتتصدر ألمانيا المجموعة بفارق نقطة عن روسيا، وفي حال فوزها ستضمن تأهّلها المباشر إلى النهائيات للمرة السابعة عشرة في تاريخها، علماً بأن أفضل نتيجة لها في النهائيات كانت تتويجها بطلة أعوام 1954 في سويسرا و1974 على أرضها و1990 في إيطاليا.
أما في حال التعادل أو فوز روسيا فستحافظ الأخيرة على فرصتها في حجز بطاقتها مباشرة إلى النهائيات وللمرة الثالثة منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي، أي بعد مونديالَي 1994 في الولايات المتحدة و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وهي خرجت في المشاركتين من الدور الأول.
وتقام الجولة الأخيرة الأربعاء المقبل، حيث تلعب ألمانيا مع ضيفتها فنلندا، وروسيا مع مضيفتها أذربيجان.
ويتأهل مباشرة إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع، أما أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني فتخوض مباريات فاصلة في ما بينها، وقد ضمنت روسيا بالتأكيد مشاركتها في الملحق الفاصل على أقل تقدير لأنها تملك حالياً 21 نقطة وهي أفضل منتخب وصيف في التصفيات الأوروبية.