لم يجد الروسي نيكولاي دافيدنكو، المصنف رابعاً، أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي من دورة بكين الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 2.1 مليون دولار للرجال، و4.5 ملايين دولار للسيدات، بفوزه السهل على الألماني فيليب كولشرايبر 6-1 و6-0.وضرب دافيدنكو موعداً في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش الثامن، الذي تغلّب بدوره على الفرنسي جوليان بينيتو 6-2 و2-0 و6-0.
يذكر أن دافيدنكو (28 عاماً)، المصنّف ثامناً عالمياً، يصارع من أجل حجز مكانه في كأس الماسترز، التي تقام في نهاية الموسم، وتحتضنها لندن في تشرين الثاني المقبل.
وحذا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني حذو دافيدنكو بفوزه السهل على مواطنه فيكتور ترويكي 6-3 و6-0، حيث يسعى إلى تحقيق ثالث لقب له هذا الموسم.
ولدى السيدات، بلغت الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة رابعة الدور ربع النهائي بفوزها السهل على الصينية لي نا السادسة عشرة 6-2 و6-0، فيما لم تلقَ مواطنتها ماريا شارابوفا المصير عينه، فودعت البطولة بخسارتها أمام الصينية بنغ شواي 2-6 و4-6، وذلك بعدما تخلّت عن إرسالها في أربع مناسبات بسبب ارتكابها 21 خطأً مباشراً، مقابل ثلاثة فقط لمنافستها المصنفة 53 عالمياً.
وانضمت شارابوفا بالتالي إلى لائحة الكبار الذين ودّعوا الدورة، وعلى رأسهم مواطنتها دينارا سافينا الأولى وفينوس وليامس، والصربية يلينا يانكوفيتش والأميركي أندي روديك، بطلا العام الماضي عند السيدات والرجال على التوالي.
وبلغت الدور ربع النهائي أيضاً الروسية الأخرى سفتلانا كوزنتسوفا السادسة بفوزها على الأوكرانية الونا بوندارنكو 6-3 و4-6 و6-0، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع مواطنتها الشابة أناستازيا بافليوتشنكوفا، التي تخلّصت بدورها من الكندية الكسندرا فوزنياك 6-4 و6-4.
يذكر أن بافليوتشنكوفا (18 عاماً) التي لا تزال تبحث عن لقبها الاحترافي الأول، كانت قد أطاحت الأميركية فينوس وليامس الثالثة في الدور السابق.
(أف ب)