اختتام «ملك الساندا»
اختُتمت مسابقة «ملك الساندا» التي نظّمها الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو على ملاعب نادي بيل أوريزون، بمشاركة أكثر من 35 لاعباً. وسبق البطولة دورة تدريبية شملت قوانين القتال والتحكيم مع المدرب إيلي بيطار. وأشرف على البطولة رئيس الاتحاد جورج نصير ونائبه نعوم سعادة وأمين السر بسام نهرا وعضو الهيئة الإدارية ومدرب المنتخب يزيد أبي خليل، في حضور رئيس النادي المضيف جلال الهوا والمدير طوني خوري وممثّلين عن الاتحادات والنوادي المشاركة. ونتائج النهائيات جاءت كالآتي: فاز فرانسوا الراسي على ناصيف عازار (60 كلغ)، وجو خليل على جوزف الشامي (65 كلغ)، وبشير يمين مع كمال عيسى (70 كلغ)، واتيان محفوظ على محمد حراكي (75 كلغ)، وبهزاد كرم على رمزي حواط (80 كلغ).

نشاط لأحداث رومية

نظّمت مؤسسة الأب عفيف عسيران «يوماً رياضياً» في مبنى الأحداث في سجن رومية، وذلك ضمن إطار نشاطات «برنامج الدفاع عن حقوق الأحداث المخالفين للقانون»، التابع للمؤسسة، ومن أجل إضفاء جوّ من الحماسة والمرح ونشر روح المنافسة والروح الرياضيّة بين المساجين الأحداث. وجمع هذا اليوم الرياضي 110 أحداث من الموقوفين في سجن رومية، وتضمّن هذا اليوم الرياضي نشاطات رياضية تمحورت حول المنافسة في ألعاب القوى (الجري بالكيس، الجري برجل واحدة، الوثب الطويل، السواعد، المعدة وشدّ الحبل)، كرة الطاولة، الكرة الطائرة وكرة القدم، بمشاركة 52 حدثاً توزّعوا على مجموعات.

فوز الكرامة وخسارة الاتحاد في سوريا

استهل الكرامة الحمصي حملة دفاعه عن لقبه بطلاً للدوري السوري بفوز هزيل على ضيفه الوثبة 1-0، سجله عاطف جنيات (76) في المرحلة الافتتاحية للبطولة. وضرب تشرين بقوة، إذ تغلب على الاتحاد الحلبي 3-0 في اللاذقية، سجلها إبراهيم الحسن (80) وعبد الرحمن عكاري (90) وزياد عجوز (92). كذلك فاز المجد على الوحدة 2-1. وسجل للمجد عبد الهادي حريري (24 و47)، وللوحدة سي شيخ (31). وتعادل النواعير وأمية 0-0، وفاز عفرين على جبلة 2-0 والطليعة على الجزيرة 1-0.

تصفيات المونديال

تخوض البحرين ذهاب الملحق الآسيوي - الأوقياني المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في مواجهة نيوزيلندا اليوم في المنامة (الساعة 18:30 بتوقيت بيروت). وفي التصفيات الأفريقية، تلتقي الجزائر مع ضيفتها رواندا، ومصر مع مضيفتها زامبيا، وتونس مع ضيفتها كينيا، والمغرب مع الغابون، ونيجيريا مع موزامبيق، وساحل العاج مع ملاوي، والكاميرون مع توغو.

الشاب وسباق الـ100 متر حواجز

أوضحت العدّاءة ديالا الشاب، رداً على المقال الذي نشر في «الأخبار»، الخميس، بشأن نتائج لبنان في الدورة الفرنكوفنية أنها لم تكمل سباق الـ100 متر حواجز الذي أقيم قبل الدورة بسبب «شدّ بسيط في العضل، ولكي أتمكن من المشاركة في مسابقة السباعي. أما فيما يخص استبعاد اللاعبة الواعدة كارين ناجي، فقد استُبعدت لأنها أحرزت 2300 نقطة في بطولة الناشئين، ولم يكن أداؤها بالمستوى المطلوب».