Strong>تخوض ألمانيا مواجهة قاسية على أرض روسيا، حيث سيضع لاعبوها هدفاً رئيسياً أمامهم وهو العودة على الأقل بنقطة التعادل التي ستسهل مهمتهم للتأهل الى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، في الوقت الذي تحتاج فيه إيطاليا إلى نقطةٍ واحدة لحجز بطاقتها، فيما تأمل البرتغال وفرنسا تحقيق نتيجة جيدة تُبقي على آمالهما في التأهلتحلّ ألمانيا ضيفة ثقيلة على روسيا على ملعب «لوجنيكي» في موسكو، في أقوى مباريات الليلة ضمن التصفيات الأوروبية.
وتتصدر ألمانيا المجموعة الرابعة بفارق نقطةٍ واحدة عن روسيا، لذا فإن فوز إحداهما سيضمن لها تقريباً العبور المباشر إلى النهائيات.
وقال لاعب وسط ألمانيا، توماس هيتسلزبرغر: «ذاهبون إلى موسكو للفوز. نعلم أن روسيا تملك منتخباً قوياً، ونحن نحترمهم»، بينما قال زميله، باستيان شفاينشتايغر إن «المباراة ستكون ملتهبة. إذا حافظنا على شباكنا نظيفة، نكون قد قمنا بعملٍ جيد».
وتنتقل إيطاليا حاملة اللقب إلى دبلن لتحلّ على جمهورية إيرلندا في ملعب «كروك بارك» ضمن المجموعة الثامنة، وهي بحاجة إلى التعادل لكي تضمن صدارتها وتتأهل، علماً بأن المنتخبين لم يخسرا بعد في التصفيات.
وتواجه إيرلندا الثانية (16 نقطة) بفارق 4 نقاط عن إيطاليا، عقبة الإصابات التي لحقت بالجناح المشاكس داميان داف، ولاعبَي الوسط ستيفن ريد ودارين غيبسون، والمهاجم كاليب فولان.
وتعاني البرتغال في المجموعة الأولى، حيث تبتعد بفارق خمس نقاط عن الدنمارك المتصدرة ونقطتين عن السويد. ويحتاج كريستيانو رونالدو وزملاؤه إلى فوز ضروري أمام المجر على ملعب «دا لوز» في لشبونة، للإبقاء على آمالهم بالمنافسة.
وسيكون متاحاً للدنمارك أن تتأهل مباشرة في حال فوزها في لقاء اسكندينافي صرف مع السويد في كوبنهاغن.
وتبدو حظوظ فرنسا كبيرة للفوز على ضيفتها جزر فارو في غانغان ضمن المجموعة السابعة، التي ستسعى صربيا إلى حسم صدارتها عندما تستقبل رومانيا، إذ يبلغ الفارق 4 نقاط بين صربيا وفرنسا.
وتحتاج سلوفاكيا إلى نقطة واحدة لكي تتأهل عندما تستضيف سلوفينيا في المجموعة الثالثة.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
تحتاج إيطاليا إلى نقطة واحدة لبلوغ المونديال
■ السبت:
المجموعة الأولى:
الدنمارك × السويد (21.00)
البرتغال × المجر (21.45)
المجموعة الثانية:
لوكسمبور × سويسرا (18.45)
إسرائيل × مولدافيا (21.00)
اليونان × لاتفيا (21.30)
المجموعة الثالثة:
تشيكيا × بولونيا (21.30)
سلوفاكيا × سلوفينيا (21.30)
المجموعة الرابعة:
فنلندا × ويلز (17.00)
روسيا × ألمانيا (18.00)
ليشتنشتاين × أذربيجان (21.00)
المجموعة الخامسة:
أرمينيا × إسبانيا (19.00)
أستونيا × البوسنة (19.00)
بلجيكا × تركيا (21.45)
المجموعة السادسة:
بيلاروسيا × كازاخستان (18.00)
أوكرانيا × إنكلترا (19.15)
المجموعة السابعة:
النمسا × ليتوانيا (21.30)
صربيا × رومانيا (21.30)
فرنسا × جزر فارو (22.00)
المجموعة الثامنة:
قبرص × بلغاريا (20.00)
مونتينيغرو × جورجيا (20.00)
جمهورية إيرلندا × إيطاليا (22.00)
تصفيات أميركا الجنوبية
تبحث الأرجنتين عن الفوز على ضيفتها البيرو، وهي مهددة بعدم التأهل إلى العرس العالمي لأول مرة منذ عام 1970، في الجولة الـ17 من تصفيات أميركا الجنوبية.
ويحتل منتخب «التانغو» المركز الخامس بفارق نقطة عن الإكوادور الرابعة ومثلها عن الأوروغواي السادسة، وتبقى له مباراتان أمام البيرو والأوروغواي، علماً بأنه خسر مباراتيه السابقتين.
وعلق مارادونا على وضع الأرجنتين الصعب، مستذكراً مواقف صعبة في مسيرته، بينها عندما سجل هدفاً بيده في مرمى إنكلترا في مونديال 1986: «لقد ساعدني الله كثيراً في السابق، وأتمنى أن يساعدني هذه المرة».
وتأمل تشيلي، ثالثة الترتيب، حجز بطاقتها لأول مرة منذ 1998 في حال فوزها على مضيفتها كولومبيا الثامنة (20 نقطة) وخسارة الإكوادور أو الأرجنتين.
وتخوض البرازيل المتصدرة مواجهة لن تؤثر على هوية المتأهلين، عندما تحل على بوليفيا ما قبل الأخيرة.
وهنا البرنامج:
■ الأحد:
كولومبيا × تشيلي (01.00)
الإكوادور × الأوروغواي (01.00)
فنزويلا × الباراغواي (01.00)
الأرجنتين × البيرو (01.00)
بوليفيا × البرازيل (23.00)
تصفيات الكونكاكاف
ترصد الولايات المتحدة التأهل من بوابة تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) عندما تحلّ على هندوراس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من الدور النهائي.
وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب برصيد 16 نقطة، أمام المكسيك (15 نقطة) وهندوراس (13 نقطة) كوستاريكا (12 نقطة)، بحيث ستكون فرصة المكسيك وهندوراس أيضاً متاحة لبلوغ نهائيات المونديال، وخصوصاً إذا خسرت كوستاريكا الرابعة أمام ترينيداد وتوباغو وفوز هندوراس على المنتخب الأميركي.
وتتجه الأنظار إلى ملعب «سان بدرو سولا»، قلعة منتخب هندوراس حيث فاز في جميع مبارياته على أرضه ضمن التصفيات الحالية، لكنه سيواجه ضيفاً هو الأخطر عليه حتى الآن في التصفيات، يحاول بدوره التأهل للمرة السادسة على التوالي إلى نهائيات المونديال.
ويغيب عن المنتخب الأميركي المتألق كلينت دمبسي لاعب فولام الإنكليزي لإصابته في كتفه، فيما لن يشارك قائد هندوراس أمادو غيفارا لإيقافه. وتعتمد هندوراس على المهاجم دافيد سوازو، وصانع الألعاب أمادو غيفارا والمخضرم كارلوس بافون.
وتستضيف المكسيك السلفادور، وهي مدركة أن الفوز سيؤهلها إلى النهائيات، وذلك بعد النتائج الطيبة التي حققتها إثر وصول المدرب خافيير أغويري بدلاً من السويدي سفن غوران أريكسون.
ومن المتوقع عودة قلب دفاع برشلونة الإسباني رافايل ماركيز من الإصابة للمشاركة في المباراة المرتقبة، لكن أغويري سيفتقد خدمات جناحه المشاكس جيوفاني دوس سانتوس المصاب في كاحله.
وتبحث السلفادور عن فوز يُبقي آمالها الضئيلة قائمة أمام منتخب مكسيكي قوي. واللافت أن السلفادور حققت نقاطها على أرضها، فيما يُعَدّ ملعب «أزتيكا» حصن المكسيكيين ومن الصعوبة إسقاطهم عليه.
وهنا البرنامج:
■ الأحد:
هندوراس × الولايات المتحدة (01.00)
المكسيك × السلفادور (01.00)
كوستاريكا × ترينيداد وتوباغو (01.00).


غانا والمجر الى نصف نهائي مونديال الشبابوفي ربع النهائي الآخر، خرجت ايطاليا بخسارتها امام المجر 2-3 في مباراة مثيرة، بعد التمديد لشوطين اضافيين (1-1 الوقت الأصلي)، سجلها كومان (2 من ركلة جزاء) ونيميث (112 و116) للمجر ومازوتا (82) وبونافينتورا (113) لايطاليا. وطرد جينتيلي (71) وبيني (85) والبيرتاتزي (114) من ايطاليا وسيكيريز (90) من المجر.
وتلعب اليوم: البرازيل × ألمانيا (17,30 بتوقيت بيروت) والإمارات × كوستاريكا (21,00).


روني ضد تأهّل البرتغال