انتخب البلجيكي جاك روغ على رأس اللجنة الأولمبية الدولية لولاية ثانية، ولمدة أربع سنوات، في الكونغرس الذي انعقد في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.ونال روغ 88 صوتاً من أصل 92 مشاركاً في الاقتراع الذي جرى بطريقة سرية، وذلك بعدما امتنع 3 أشخاص عن التصويت، وصوّت شخص واحد ضده.
ولم يترشح أيّ شخص في مواجهة الطبيب الجراح السابق (67 عاماً) الذي يرأس اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 2001، عندما انتخب خلفاً للإسباني خوان أنطونيو سامارانش لمدة ثمانية أعوام في موسكو. وسمحت القوانين الجديدة لروغ بالترشح مجدداً لولاية ثانية مدتها أربعة أعوام.
وقال روغ عن مشروعه المقبل: «سنضيّق الهوة في عالم الرياضة بين البلدان المتطورة وتلك التي تسعى إلى التطور، وبين الرجال والنساء أيضاً».
كذلك انتخبت اللجنة الدولية أيضاً نائبين للرئيس لمدة أربعة أعوام، هما الإيطالي ماريو بيسكانتي، والسنغافوري سير ميانغ نغ، اللذان حلّا بدلاً من اليوناني لامبيس نيكولاو والياباني شيهارو إيغايا المنتهية ولايتهما.
وشارك روغ في الألعاب الأولمبية الصيفية أعوام 1968 و1972 و1976 في مسابقة اليخوت، كما مثّل منتخب بلجيكا في رياضة «الركبي يونيون».
وكان روغ قد أعلن الأسبوع الحالي مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية مضيفة للألعاب الأولمبية عام 2016، لتصبح أول مدينة من أميركا الجنوبية تستضيف الألعاب الصيفية.
وعلى هامش المؤتمر عينه، قررت اللجنة الأولمبية الدولية إدخال لعبتي الغولف والركبي إلى البرنامج الرسمي في الألعاب الأولمبية اعتباراً من نسخة 2016، وذلك خلال عملية تصويت.
وحازت لعبة الغولف شبه إجماع في التصويت، حيث حصلت على 81 صوتاً من أصل تسعين مقابل 9 أصوات ضدها، فيما حصلت الركبي على 63 صوتاً وعارضها 27.
وستحلّ لعبتا الغولف والركبي مكان البايسبول والسوفتبول اللتين سحبتا من البرنامج الرسمي بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية عام 2008 في بكين.