تأهلت البرازيل الى الدور نصف النهائي من بطولة العالم للشباب (دون 20 عاماً) التي تستضيفها مصر حتى 16 الجاري، اثر فوزها الدراماتيكي على ألمانيا 2-1 في ربع النهائي. وبدت ألمانيا في طريقها لانتصار جديد بقيادة مدربها هورست هروبيش عندما تقدمت في الدقيقة 73 عن طريق لويس اولتبي، لكن مشاركة مايكون البديل في الدقيقة 77 قلبت الامور رأساً على عقب، حيث احرز هدف التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للقاء.وفي الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي استغل مايكون ارتباكاً بين بيندر وكوبلين مدافعي ألمانيا ليسدد الكرة في الشباك من فوق الحارس رون روبرت تسيلر ليهدي بلاده التأهل الى نصف النهائي.
وستلتقي البرازيل مع كوستاريكا التي حققت بدورها فوزاً دراماتيكياً على الامارات 2-1 بعد التمديد لشوطين اضافيين (1-1 الوقت الأصلي).
ووضع المهاجم أحمد علي المنتخب الاماراتي في المقدمة بعد 33 دقيقة، لكن بعدها بأربع دقائق نجحت كوستاريكا في إدراك التعادل عبر خوسيو مارتينيز.
وبينما كانت المباراة تتجه لركلات الترجيح، منح الين غيفارا كوستاريكا الفوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاضافي الثاني مستغلاً خطأ ارتكبه مدافع الامارات الكمالي، عندما اعاد كرة من تمريرة طويلة برأسه الى حارس مرماه فاستغلها المهاجم الكوستاريكي وأودعها في الشباك.
(رويترز)